الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / مجلس الأمة :
المصادقة على نص القانون المتعلق بحماية أراضي الدولة والمحافظة عليها

مجلس الأمة :
المصادقة على نص القانون المتعلق بحماية أراضي الدولة والمحافظة عليها

صادق أعضاء مجلس الأمة، أمس الأربعاء، على نص القانون المتعلق بحماية أراضي الدولة والمحافظة عليها، وذلك عقب مصادقتهم على الصياغة الجديدة للمادة الثانية منه التي كانت محل خلاف بين غرفتي البرلمان.

وجرت المصادقة خلال جلسة علنية ترأسها رئيس المجلس، السيد صالح قوجيل, بحضور وزير العدل حافظ الأختام، السيد عبد الرشيد طبي، ووزيرة العلاقات مع البرلمان، السيدة بسمة عزوار.

وخلال عرضه للصياغة الجديدة لأحكام المادة الثانية التي أعدتها اللجنة المتساوية الأعضاء وحظيت، الثلاثاء، بمصادقة نواب المجلس الشعبي الوطني، ذكر السيد الطبي بأن نص القانون المتعلق بحماية أراضي الدولة والمحافظة عليها جاء “تنفيذا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية المتضمنة إعداد نص قانوني خاص بحماية أراضي الدولة ووقف ظاهرة الاعتداء عليها واستباحتها”, كما يشكل “إطارا جديدا يعزز المنظومة القانونية السارية المفعول في هذا المجال من خلال أحكام وقائية وردعية وآليات جديدة للحماية”.

وبالمناسبة، اعتبر السيد طبي أن مصادقة مجلس الأمة على نص هذا القانون وقبلها المجلس الشعبي الوطني تعد “وسيلة فعالة لوقف الاعتداء على أراضي الدولة، والتي ستكتمل خلال أيام بإعادة النظر في قانون التعمير وصدور النص التنظيمي الخاص بشرطة العمران وإعطائها صلاحية الضبطية القضائية في قانون الإجراءات الجزائية الجديد”.

ولفت إلى أن كل هذه الآليات “ستوفر قانونا يضع حدا نهائيا لظاهرة الاعتداء والاستحواذ على أراضي الدولة والتصدي لظاهرة البناء الفوضوي التي شوهت المنظر العمراني لبلادنا”.

وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super