الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / فيما تم يوم أمس تأكيد التسجيلات الأولية :
المعالجة الآلية لمعلومات ورغبات الطلبة حاملي شهادة البكالوريا تنطلق غدا

فيما تم يوم أمس تأكيد التسجيلات الأولية :
المعالجة الآلية لمعلومات ورغبات الطلبة حاملي شهادة البكالوريا تنطلق غدا


تنطلق بداية من يوم الغد الخميس وزارة التعليم العالي في المعالجة الآلية لمعلومات ورغبات الطالب حسب المعدل المتحصل عليه في شهادة البكالوريا والمقاعد البيداغوجية المتوفرة، و تختتم في الـ5 نوفمبر الداخل، ويأتي هذا بعد إعادة الوزارة يوم الأمس فتح الأرضية الرقمية المخصصة لتسجيلات الأولية لحاملي شهادة البكالوريا، وحسب موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ستستمر مرحلة تأكيد الرغبات لغاية اليوم الأربعاء.
ويشار إلى أن العملية إنطلقت يوم السبت عملية التسجيلات الالكترونية الأولية للناجحين الجدد في البكالوريا، عبر الانترنيت بسبب الوضع الصحي الاستثنائي الذي خلفه وباء كورونا و إنطلقت من تاريخ 24 أكتوبر إلى غاية 26 أكتوبر.
وإشترطت الوزارة أن تتم العملية عن بعد حيث يقوم الطالب بإدخال رقم التسجيل الموجود على شهادة البكالوريا إضافة إلى إدخال الرقم السري لتظهر له بطاقة الرغبات التي تحتوي على التخصصات المتوفرة ليقوم بترتيبها من خمسة إلى عشرة ، ثم بعد ذلك يقوم بالتأكيد أو تعديل إختيارته في الفترة الممتدة بين 27 و28 أكتوبر الجاري.
وتتعلق المرحلة الثالثة من التسجيلات بالمعالجة الآلية لمعلومات ورغبات الطالب حسب المعدل المتحصل عليه في شهادة البكالوريا والمقاعد البيداغوجية المتوفرة وذلك خلال الفترة الممتدة بين 29 أكتوبر و5 نوفمبر الداخل.
وكانت الوزارة قد أكدت أن جميع التسجيلات تتم عن بعد ، كإجراء وقائي من فيروس كورونا المستجد، بما فيها المرحلة الأخيرة التي تنطلق ابتداء من صدور نتيجة إختيار الرغبات وتوجيه الطلبة إلى تخصصاتهم بعد الخامس نوفمبر المقبل.
رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super