الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / المقاطعة الإدارية لباب الوادي:
المفتشية الإقليمية للتجارة تغلق 15 محلا للمخالفين للإجراءات الوقائية

المقاطعة الإدارية لباب الوادي:
المفتشية الإقليمية للتجارة تغلق 15 محلا للمخالفين للإجراءات الوقائية

تحت إشراف الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لباب الوادي قامت فرق المفتشية الإقليمية للتجارة لباب الوادي وكذا أمن الدائرة بخرجة ميدانية عبر إقليم بلديات المقاطعة الخمسة للوقوف على مدى احترام التجار للإجراءات الوقائية.
وعلى إثرها كشفت المفتشية عن غلق وتشميع عدد كبير من المحلات التجارية بسبب مخالفة تدابير الوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد، مع توجيه إنذارات لأصحاب المحلات الأخرى، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين.
وجاء في بيان للمقاطعة باب الوادي “تم غلق 15 محل فورا بما فيها قاعة ألعاب وقاعة رياضة حيث أن نشاطها ممنوع حاليا مع سحب سجلاتها التجارية”.
وأوضحت المفتشية الإقليمية للتجارة لباب الوادي، أن عمليات المراقبة تأتي على شكل لجان مختلطة، تحت إشراف الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لباب الوادي، أين تقوم فرق المفتشية الإقليمية للتجارة لباب الوادي بخرجات ميدانية عبر إقليم بلديات المقاطعة الخمسة للوقوف على مدى احترام التجار للإجراءات الوقائية والاحترازية الواجب اتخاذها من طرفهم، حيث تم تشميع محلات المخالفين وكذا توجيه إنذارات لأصحاب المحلات الأخرى، ويدخل هذا في إطار الحفاظ على سلامة المواطنين.

وحسب ذات المصالح، فقد تم تحرير إعذارات وُجهت لأصحاب المحلات التجارية المخالفة للقواعد والإجراءات اللازم اتباعها في مواجهة فيروس كورونا، كما تم تنفيذ الغلق الفوري لمحلات أخرى ثبت في حق أصحابها مخالفة الإجراءات الوقائية من الفيروس.
وكانت مصالح الأمن الوطني قد أحصت عبر مختلف أقاليم اختصاصها عدة عمليات مراقبة للمتاجر ومختلف المحلات منذ انتشار فيروس كورونا، وذلك في إطار تعزيز الرقابة لمختلف النشاطات التجارية والسهر على مدى تطبيق أصحابها لمختلف التدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، أين كانت وما تزال تقوم بعمليات المراقبة من خلال شقين، الأول تقوم به مصالح الأمن منفردة، أما الثاني فتقوم به في شكل لجان مختلطة بالتنسيق مع مصالح المقاطعات الإدارية للعاصمة.
ف.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super