الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / لضمان السير الحسن للامتحانات:
المقاطعات الإدارية للعاصمة تتجنّد تحضيرا لامتحانات نهاية السنة

لضمان السير الحسن للامتحانات:
المقاطعات الإدارية للعاصمة تتجنّد تحضيرا لامتحانات نهاية السنة

قام الولاة المنتدبون لمختلف المقاطعات الإدارية لولاية الجزائر بتنصيب لجنة مكلفة بتحضيرا لامتحانات نهاية السنة مهامها تحضيرا كل الوسائل المادية والبشرية للسير الحسن للامتحانات خاصة ي ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد.
في هذا الصدد اشرف الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للشراقة على تنصيب لجنة المقاطعة المكلفة بالتحضير لامتحانات نهاية السنة و هذا بمشاركة اعضاء اللجنة الأمنية ،ممثل مديرية التربية، ممثل مديرية الصحة،ممثلي المؤسسات الولائية ، رؤساء الأقسام الفرعية للشراقة ،ممثلي البلديات و اطارات المقاطعة ، حيث اكد السيد الوالي المنتدب على ضرورة تضافر مجهودات الجميع للتحضير المادي الجيد لهذه العملية لضمان السير الحسن للامتحانات.
من جهته ، أشرف أشرف عبد الرحمان دحيمي الوالي المنتدب المقاطعة الادارية الحراشعلى تنصيب لجنة المقاطعة الادارية الخاصة بتحضير تنظيم امتحانات نهاية السنة الدراسية للأطوار الثلاثة “الإبتدائي، المتوسط و الثانوي”، وذلك بحضور السيد نذير خنسوس مدير التربية الجزائر-شرق ،والسادة رؤساء المجالس الشعبية لبلديات الحراش، بوروبة، باش جراح ووادي السمار.
من جهته قام الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للرويبة، على اجتماع خصص لتنصيب لجنة المقاطعة المكلفة بالتحضير لامتحانات نهاية السنة، وتوزيع المهام على كافة المصالح المعنية المكلفة بتوفير النقل، والإطعام، والاتصالات، والطاقة، والتغطية الصحية، والإسعاف والوقاية، وكذا المياه الصالحة للشرب والمسالك، والتهيئة الداخلية والخارجية لمراكز الامتحان والتصحيح، مع تنظيف وتزيين المحيط.
وتم على مستوى المقاطعة الإدارية لحسين داي، تنصيب لجنة المقاطعة المكلفة بتحضير امتحانات الأطوار الثلاثة الابتدائي، والمتوسط والثانوي لسنة 2020-2021 كما ترأس الوالي المنتدب للدائرة الإدارية لسيدي امحمد اجتماعا، بحضور إطارات المقاطعة الإدارية، ورئيس المجلس الشعبي لبلدية المرادية، ومدير النشاطات الثقافية لبلدية الجزائر الوسط، ومديرة النشاطات الثقافية لبلدية سيدي أمحمد، المصالح اﻷمنية، ورئيس مركز الاتصالات السلكية واللاسلكية، وممثل مديرية التربية وسط، بهدف إنشاء لجنة خاصة على مستوى المقاطعة اﻹدارية، مكلفة بتحضير وتنظيم امتحانات نهاية السنة.
في هذا الصدد، أعطت الوالي المنتدب تعليمات صارمة كل في مجال اختصاصه، كما أكدت على ضرورة السهر على متابعة سيرها والوقوف على رفع الصعوبات والعراقيل ﻹنجاح مختلف الامتحانات.
هذا وتعمل هذه لجنة على وضع مخطط للتغطية الصحية لكافة مراكز الإمتحانات و تبليغه للسادة رؤساء الدوائر ومراقبة مراكز الإطعام و نوعية الأكلات و المواد الغذائية المستعملة لاسيما عبر المراكز المخصصة للإطعام خلال الإمتحانات . كما تقوم بتزويد هذه المراكز بكل الوسائل والتجهيزات الوقائية وتنفيذ البروتوكول الصحي للوقاية من الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد.
هذا و كانت كشفت وزارة التربية الوطني, عن رزنامة تواريخ الامتحانات الرسمية للأطوار التعليمية الثلاث للسنة الدراسية 2021/2020, حسب ما جاء في بيان عن ذات الهيئة الوزارية.
وحسب هذه الرزنامة, فقد حدد تاريخ إجراء امتحان شهادة الباكالوريا من الأحد 20 إلى الخميس 24 جوان القادم, بينما حدد تاريخ إجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط من الثلاثاء 15 إلى الخميس17 جوان 2021, أما امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي فسيكون يوم الأربعاء 2 جوان, يضيف البيان.
ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super