الأحد , مايو 12 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / "طوفان الأقصى" يتواصل لليوم الثالث :
المقاومة الفلسطينية “تستبسل” والإحتلال يستهدف الأبرياء  

"طوفان الأقصى" يتواصل لليوم الثالث :
المقاومة الفلسطينية “تستبسل” والإحتلال يستهدف الأبرياء  

شنت طائرات الإحتلال الحربية مئات الغارات بشكل متلاحق وعنيف لليوم الثالث على التوالي، على محافظات قطاع غزة كافة، حيث استهدفت أبراجا وعمارات سكنية ومنشآت مدنية وخدماتية ومساجد، موقعة مئات الشهداء والجرحى معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن، بينما تواصل قوات الاحتلال عدوانها على الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، مخلفة عددا من الشهداء والمصابين.

وقد أطلقت المقاومة الفلسطينية بغزة منذ السبت الماضي، عملية “طوفان الأقصى” ردا على جرائم الاحتلال وانتهاكاته بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى المبارك.

وواصلت قوات الاحتلال الصهيوني إغلاق الحواجز المحيطة بمدينة القدس المحتلة، لليوم الثالث على التوالي، حسبما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وذكرت الوكالة، نقلا عن مصادر محلية، أن قوات الاحتلال الصهيوني تمضي في إغلاق حواجز قلنديا ومخيم شعفاط والحاجز القريب من مسجد بلال بن رباح، إضافة إلى بيت اكسا وحاجز الجيب، في وقت سمحت بالدخول والخروج عند حاجزي الزعيم وحزما فقط.

ويشار إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني فرضت إغلاقا شاملا على المحافظات الشمالية، منذ الأحد الماضي، في ظل العدوان المتواصل على قطاع غزة المحاصر.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال 21 فلسطينيا من مناطق متفرقة، أربعة منهم في بيت لحم بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، واثنين من طوباس وسبعة من الخليل بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

مسيرة في نابلس للتنديد بعدوان الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة

ندد مشاركون في مسيرة نظمت في مدينة نابلس، لنصرة قطاع غزة، أمس، بجرائم الاحتلال الصهيوني والعدوان الشامل على الشعب الفلسطيني والمستمر منذ ثلاثة أيام.

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، فقد انطلقت المسيرة التي دعت إليها لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس، وسط المدينة، بمشاركة ممثلين عن الفعاليات الوطنية والشعبية والرسمية في المحافظة.

وقالت عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، دلال سلامة، في كلمة عن الفصائل وفعاليات نابلس, أن “رسالتنا اليوم من أجل فلسطين وإعلاء صوتها وإن أهالي قطاع غزة لن يكونوا وحدهم”.

وشددت على ضرورة “تعزيز اللحمة الوطنية والتصدي للمحتل، الذي يعتبر المسؤول عما يحدث من تصعيد في المنطقة”، داعية دول العالم إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية له.

منظمة “ألبا” تؤكد تضامنها مع الفلسطينيين إثر العدوان الصهيوني على غزة

أكدت دول منظمة “التحالف البوليفاري لشعوب أمريكتنا” (ألبا)، أمس، تضامنها مع الشعب الفلسطيني، معربة عن أسفها العميق لتصاعد العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وأعربت منظمة “ألبا” في بيان نشر في صفحتها على منصة “X” (“تويتر” سابقا) عن أسفها الشديد للعدوان الصهيوني على قطاع غزة المحاصر, لافتة إلى أن الأمر من شأنه تهديد السلام الدولي وانتهاك القانون الدولي ومبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة.

وفي السياق، طالبت “ألبا” بالامتثال للقرارات الأممية بشأن إنشاء دولتين على حدود ما قبل عام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين, معبرة عن “القلق الجدي من الخطر الذي يشكله تصعيد العنف على الاستقرار الإقليمي، إذا لم يتم التوصل إلى حل تفاوضي على المدى القصير”.

وجددت الدول الأعضاء في المنظمة دعوتها الموجهة إلى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من أجل العمل على إيجاد حل دائم للصراع من خلال الحوار وعلى أساس أحكام القانون الدولي.

ويشار إلى أن منظمة “البا” تضم كل من فنزويلا وبوليفيا وكوبا ونيكاراغوا والدومينيكان وغرينادا وأنتيغوا وباربودا وسانت كيتس نيفيس إضافة إلى سانت لوسيا وسانت فينسنت والغرينادين.

إدارة سجون الاحتلال تواصل تنفيذ جملة من الإجراءات الانتقامية بحق الأسرى والمعتقلين

قال نادي الأسير الفلسطيني، أمس، أن إدارة سجون الاحتلال الصهيوني تواصل تنفيذ إجراءات انتقامية بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في كل السجون، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ووفقا لآخر التطورات التي وثقها نادي الأسير، فإن إدارة سجن “عوفر”, أقدمت اليوم على قطع الكهرباء والماء عن أقسام المعتقلين وفي سجن “نفحة” سحبت الأدوات التي يستخدمها المعتقلون للطبخ وعزلت الأقسام بشكل كامل عن بعضها البعض ومنعتهم من الخروج إلى ساحة السجن.

وفي سجن “النقب”، نقلت إدارة السجون كل معتقلي غزة إلى خارج السجن, دون معرفة الوجهة التي نقلوا إليها, كما تتعمد إدارة السجون قطع الكهرباء والماء عن أقسام المعتقلين من وقت إلى آخر وسجل ذلك في أغلب السجون.

وأضاف نادي الأسير، أن المعتقلين المرضى حرموا من نقلهم إلى عيادات السجون.

وحذر نادي الأسير من العدوان على المعتقلين أو المساس بهم وجدد مطالبته لكل المؤسسات الحقوقية الدولية بأخذ دورها اللازم في هذه المرحلة الراهنة.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال أكثر من 5250 فلسطينيا, بينهم 39 معتقلة و170 طفلا وأكثر من 1300 معتقل إداري.

ق.د

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super