الإثنين , يونيو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسب ما أفاد بيان لوزارة الصحة :
المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب يوافق على مقترح الجزائر لدعم فلسطين كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة

حسب ما أفاد بيان لوزارة الصحة :
المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب يوافق على مقترح الجزائر لدعم فلسطين كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة

وافق المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب خلال اجتماعه المنعقد، أمس،بجنيف على مقترح الجزائر المتضمن إدراج فقرة لدعم فلسطين كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة، حسب ما أفاد بيان لوزارة الصحة  ، أمس .

وسيتم الإعلان عن ذلك  في الخطاب الرسمي و المشترك لكل الدول العربية  الذي سيقرأه نيابة عن مجلس وزراء الصحة العرب الوزير الأردني للصحة امام الجمعية العامة للمنظمة العالمية للصحة في جنيف في الدورة الحالية 77 المنعقدة مابين 25 ماي و 1جوان 2024.

وشارك، سايحي، في أشغال المكتب التنفيذي  لمجلس وزراء الصحة العرب في دورته الـ60 المنعقد على هامش  الجمعية العالمية للصحة في دورتها ال77 بجنيف.

وتم خلال هذا المجلس  مناقشة التوصيات المنبثقة عن اللجنة الفنية الاستشارية لمجلس وزراء الصحة العرب والتي تصب في إطار توطيد و تعميق التعاون العربي المشترك في المجال الصحي. 

كما تم الإتفاق على النقاط المدرجة ضمن جدول أعمال الدورة التي تمحورت حول التداعيات الصحية والإنسانية للعدوان الإسرائيلي على دولة فلسطين،وتفعيل عمل اللجنة العربية للرعاية الصحية الأولية وطب الأسرة، وتكليف اللجنة العربية الصحية للتأهب والاستجابة للطوارئ بإعداد إستراتيجية صحية عربية تتلاءم مع خصوصيات المناطق المتضررة من جهة وخصوصيات الأزمات الصحية من جهة أخرى، إضافة إلى تفعيل اللجنة الفنية الاستشارية العربية للتمريض والقبالة،وجائزة الطبيب العربي، ،والإحتفال بيوم الصحة العربي لعام 2024 .

كما تم الإتفاق على إنتقاء التجارب الناجحة للدول الأعضاء في المجالات الصحية بما فيها تجربة الجزائر الرائدة في مجال مكافحة المخدرات لعرضها خلال أعمال الدورة العادية ال62 لمجلس وزراء الصحة العرب عام 2025.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super