الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / التجمع الوطني الديمقراطي:
المكتب الوطني يدرس مستجدات الساحة الوطنية والدولية والوضعية النظامية للحزب

التجمع الوطني الديمقراطي:
المكتب الوطني يدرس مستجدات الساحة الوطنية والدولية والوضعية النظامية للحزب

عقد المكتب الوطني للتجمع الوطني الديمقراطي، أمس بالجزائر العاصمة، اجتماعا  خصص لدراسة الوضعية النظامية للحزب و اهم مستجدات الساحة الوطنية والدولية.

وجاء في  بيان للحزب :” استهل المكتب الوطني اجتماعه الذي جرى برئاسة الأمين العام للحزب طيب زيتوني بدراسة الوضعية النظامية للحزب من خلال تقييم مرحلي لعملية إعادة هيكلة الهيئات المحلية للمكاتب الولائية حيث سجلت تقدما معتبرا وهي تشرف على نهايتها”.

كما اغتنم ذات المكتب هذه المناسبة للإشادة بمجريات هذه العملية الهيكلية التي “سمحت بفتح أبواب التجمع لجميع فئات المجتمع للانخراط وكذا تعزيز وتجسيد مبدأ الديمقراطية والشفافية في اختيار مسؤولي الحزب على المستوى المحلي”.

وقد تقرر وفق ذات المصدر، في إطار تعزيز مبدأ استشارة القواعد النضالية وفتح المجال لفئتي المرأة والشباب “استحداث لجنتين وطنيتين مهامهما الدراسة والتحليل والاقتراح في القضايا  التي تتعلق بهاتين الشريحتين”.

كما “ثمن” المكتب الوطني مساهمة الحزب في الحملة الاستفتائية لوثيقة الدستور من خلال تنشيط الأمين العام وأعضاء القيادة الوطنية لتجمعات شعبية وطنية تحسيسية ب”أهمية هذه الوثيقة الدستورية في بناء الجزائر الجديدة”، وعبر ذات المكتب بهذا الخصوص عن “ارتياحه للتصويت الشعبي الداعم للوثيقة الدستورية” واعتبر أن النتائج الكلية المعلنة رسميا تستدعي من السلطات العليا والطبقة السياسية “قراءة صحيحة معمقة” تتطلب تضافر جهود الجميع وعمل كبير من أجل تحقيق مفهوم الجزائر الجديدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super