الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أكدت أن التلاميذ يستهلكون مواد منتهية الصلاحية:
المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ تطالب باستحداث ديوان لتسيير الخدمات المدرسية

أكدت أن التلاميذ يستهلكون مواد منتهية الصلاحية:
المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ تطالب باستحداث ديوان لتسيير الخدمات المدرسية

حذر رئيس المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ،علي بن زينة من توجيه العديد المواد الغذائية منتهية الصلاحية للمطاعم المدرسية بما فيها اللحوم الفاسدة،وقال إن التلاميذ في العديد من المؤسسات التربوية يتناولون وجبات غذائية غير مراقبة .
كشف رئيس المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ،علي بن زينة أن المنظمة تطرقت في العديد من المرات لموضوع توجيه مواد منتهية الصلاحية للمطاعم المدرسية وقال أنهم تطرقوا عدة مرات بصفتهم منظمة على ضرورة مراقبة المواد الغذائية الموجهة للمطاعم المدرسية.
وأضاف علي بن زينة، خلال تصريح إعلامي له أمس أنه لوتم مراقبة المطاعم المدرسية لتفجئنا ما يأكله أبنائنا،لأن التلاميذ بحاجة لفيتامينات من أجل الاستيعاب والدراسة.
وأوضح المتحدث، أن ولاية تبسة ليست الأولى التي كانت ستتلقى لحوم فاسدة، حيث حدثت هذه الظاهرة من قبل في عدة ولايات حسبهم.
وأشار بن زينة، إلى أن المطاعم المدرسية تعاني كذلك من مشكل انعدام النظافة، وذلك بسبب غياب الرقابة، كما أكد بن زينة على ضرورة وجود ديوان لتسيير الخدمات المدرسية، ومن بين هذه الخدمات الإطعام المدرسي.
للإشارة، تمكنت مصالح أمن ولاية تبسة، أمس الأحد من حجز 10 قناطير من لحم الدجاج الفاسد بـ7 مؤسسات تربوية،وكانت هذه الكمية في طريقها للطهي ابتداء من يوم الأمس في المطاعم المدرسية،وأثبت مفتشو التجارة والبيطرة عدم صلاحية كمية اللحم الفاسد.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super