الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / المهرجان الدولي للمنمنمات وفنون الزخرفة بتلمسان: المحافظة تخصص جناحا تضامنيا مع الشعب الفلسطيني

المهرجان الدولي للمنمنمات وفنون الزخرفة بتلمسان: المحافظة تخصص جناحا تضامنيا مع الشعب الفلسطيني

يرتقب أن تنظم الطبعة الثالثة عشرة للمهرجان الثقافي الدولي للمنمنمات وفنون الزخرفة من 27 إلى 29 ديسمبر الجاري بمركز الدراسات الأندلسية بتلمسان مع تخصيص جناح خاص بفلسطين تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة الذي يتعرض لعدوان صهيوني غاشم، حسب المحافظة سامية قادرين.

وسيعرف الحدث، الذي يأتي تحت شعار: “جماليات الجوهر الفني هوية وإبداع”، مشاركة 70 فنانا جزائريا وفنانين من تسعة دول بينها تركيا، أندونيسيا، أوزبكستان، سوريا وإيران، وستتميز بتخصيص جناح لفلسطين تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة الذي يتعرض لعدوان صهيوني غاشم يضم أعمالا فنية لفنانين جزائريين تبرز عناصر التراث الثقافي الفلسطيني وصور عن معاناة الشعب الفلسطيني”.

وسيسلط الجناح المخصص لفلسطين في هذه الطبعة الاستثنائية التضامنية مع غزة ومن خلال أعمال لفنانين جزائريين الضوء على “جرائم المحتل الصهيوني من قتل وتشريد وتهديم للمعالم الأثرية والتاريخية ومحاولة طمس الهوية الفلسطينية إلى جانب التعريف بمخزون التراث المادي واللامادي الفلسطيني”، كما سيضم الجناح “تركيب فني ضخم يعكس مظاهر الخراب والدمار الذي طال مختلف مظاهر الحياة والإنسان في غزة في فلسطين”.

وكان المهرجان مبرمجا شهر نوفمبر المنصرم بمناسبة اليوم العالمي للفن الإسلامي المصادف لـ 18 نوفمبر وتم تأجيله لديسمبر الجاري تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super