الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / المهرجان الدولي للمونودراما بتونس: تكريم الممثل العمري كعوان وثلاثة عروض مشاركة في التظاهرة

المهرجان الدولي للمونودراما بتونس: تكريم الممثل العمري كعوان وثلاثة عروض مشاركة في التظاهرة

 

يرتقب أن يكرم المهرجان الدولي للمونودراما في تونس قرطاج، الممثل العمري كعوان، إلى جانب كل من الفنان الليبي الراحل شرح البال عبدالهادي، عبدالكريم برشيد من المغرب، نصير شمه من العراق.

وبدأ العمري كعوان مشواره الفني 1978 في المسرح المدرسي، و انخرط بعد ذلك  في دار الشباب بسطيف مع مجموعة من الزملاء من هواة المسرح، مثل مراد بن الشيخ، عبد المالك بوساهل، عبد الكريم هيشور، فيصل زواق، شارك في عديد العروض المسرحية بأدوار صغيرة، ثم أدوار رئيسية، ليصبح ممثلا متمكنا وكاتبا للنصوص ومخرجا.

انتقل من التمثيل إلى كتابة النصوص و إخراج أفضل العروض، حيث لقي نجاحا كبيرا، وتم تقديم  300 عرضا منذ سنة 2014… ومن بين العروض التي قام بها وحققت نجاحا أيضا عرض “جن و بلعطوه”.

في سياق آخر، يشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان عرض “حذائي” إلى جانب عديد العروض، كما اختي عملين جزائريين ضمن الاعمال التي يمكن ان تكون في العروض الشرفية للمهرجان وهما: “امراة براسين”، وكذا “الملقن”

ويعقد مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما دورته الثالثة بتونس في الفترة من 25 حتى 28 مارس القادم، بمشاركة عدة دول، وستكون المملكة المغربية، ضيف شرف الدورة الثالثة.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super