السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / المهرجان الوطني لأدب وسينما المرأة: تتويج الفيلم القصير “بنت حومتي” بجائزة الخلخال الذهبي

المهرجان الوطني لأدب وسينما المرأة: تتويج الفيلم القصير “بنت حومتي” بجائزة الخلخال الذهبي

 

توج الفيلم القصير”بنت حومتي” للمخرج عمار سي فضيل بجائزة ” الخلخال الذهبي” لأحسن عرض سينمائي من بين الأفلام المشاركة في المهرجان الوطني لأدب و سينما المرأة الذي اختتمت فعالياته يوم الأحد بالمسرح الجهوي “صراط بومدين” بسعيدة.

ويعتبر عمار سي فضيل كاتب سيناريو ومخرج قام بإنجاز عدة أعمال منها “أيام الرماد ” الذي شارك به في مهرجان الفيلم العربي الدولي سنة 2013 بوهران و”دم الذئاب” سنة 2019.

وقد أشرف على حفل اختتام فعاليات المهرجان الوطني لأدب وسينما المرأة في طبعته السادسة المفتش العام للولاية السيد بادي نصر الدين.

وقد استمتع الجمهور الحاضر في حفل اختتام هذه التظاهرة الثقافية بوصلات غنائية نشطتها الفنانة سميرة براهمية وعرض “وان مان شو” للفنانة المسرحية مفيدة اسمهان عداس.

وقد تميزت هذه التظاهرة الثقافية المنظمة على مدار خمسة أيام تحت شعار ” خطوة بين الأدب والسينما” بمشاركة أزيد من 40 مخرجا ومخرجة ناقدا سينمائيا، فنانين و شعراء وروائيين.

وعرف المهرجان الوطني لأدب و سينما المرأة المنظم تحت إشراف وزارة الثقافة و الفنون برنامجا متنوعا شمل عرض أفلام سينمائية طويلة و قصيرة بقاعة سينما “دنيا زاد” منها ” اخواننا” للمخرج رشيد بوشارب و “حليم الرعد” للمخرج محمد بن عبد الله و “الملكة الأخيرة” داميان اونوري و “فلة” للمخرج عطية بلال.

وتم خلال هذا الحدث الثقافي المنظم من طرف محافظة المهرجان الثقافي لأدب و سينما المرأة بسعيدة تنظيم لقاءات أدبية بدار الثقافة نشطتها كل من الروائيات مليكة شيتور و جميلة رحال و نورة حمدي و الروائي الكبير واسيني لعرج.

 

ق ث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super