الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / بعد خيبة ارتفاع الأسعار :
المواطنون يصطدمون بغياب التنسيق بين البلديات والوزارة في ملف “lpa”

بعد خيبة ارتفاع الأسعار :
المواطنون يصطدمون بغياب التنسيق بين البلديات والوزارة في ملف “lpa”


رغم أن وزارة السكن كانت قد أعلنت عن إطلاقها للصيغة السكنية الترقوي المدعم منذ مدة و تحديدها لتاريخ 14 جانفي كموعد انطلاق تسليم ملفات الراغبين في الاستفادة من هذه الصيغة على مستوى البلديات بالعاصمة إلا ان هذه الأخيرة أكدت على عدم تلقيها لاي مراسلة رسمية بهذا الخصوص، و هو ما جعل السكان في حيرة من أمرهم بخصوص الوجهة التي سيقصدونها للاستفسار، و هو ما يعتبر ثاني مشكل في هذه الصيغة بعد إشكالية الأسعار و حجم الاقساط المالية الكبيرة الواجب دفعها.
كشفت الجولة الاستطلاعية لـ” الجزائر “، إلى عدد من بلديات العاصمة على غرار برج الكيفان ، بوزريعة ، بئرخادم ، والجزائر الوسطى إنزالا كبير للمواطنين من أجل الاستفسار عن طريقة التسجيل من أجل إيداع ملفات الحصول على مسكن بصيغة .LPA، لكنهم تفاجؤا برفض البلديات استقبال المواطنين مؤكدة بأن التسجيلات لم تنطلق بعد وأنها لم تتلق أية تعليمات في هذا الخصوص.
حيت أكدا رئيس بلدية بوزريعة محمد قيطوني بأنه لم يتلقى أية تعليمة كتابية من قبل وزارة السكن والعمران والمدينة لفتح باب التسجيل أمام المواطنين، موضح بأن المصالح البلدية جاهزة لاستقبال الملفات حيث طالب من السكان الانتظار الى إشعار جديد يبن الشروط كيفية الاستفادة من الصيغة .
كما نفى رئيس بلدية بئر مراد رايس بالعاصمة محمد زيقم، أن تكون مصالحه البلدية ” قد استلمت أي وثيقة رسمية تتعلق بعملية تسجيل المواطنين للاستفادة بسكنات من خلال الصيغة الجديدة المعلن عنها “LAP”.
وفي نفس السياق كشف بيراي رضا المكلف بالإعلام لوزارة السكــن والعمــران والمدينة لـ ” الجزائر ” ان الوزارة ستقوم خلال هذا الأسبوع بتبليغ حصة كل ولاية من برنامج السكنات العمومية المدعمة (LPA)، و المقدرة ب 70 ألف وحدة سكنية عبر التراب الوطني ، و هذا حتى يتسنى للولاة التحضير للبدء في عملية استكمال الإجراءات المتعلقة بتعبئة العقار.
كما أنها على وشك الإنتهاء من استكمال النصوص التنظيمية المؤطرة لصيغة السكنات العمومية المدعمة(LPA) ، و التي سوف تضعها تحت تصرف السلطات المحلية و كل الفاعلين في العملية من اجل الإنطلاق فيها ميدانيا.
وعليه وتبقى الصيغة السكنية الجديدة LPA”، مؤجلة الى غاية الانتهاء من تجهيز المصالح المعينة. وأعطى تعليمة لرؤساء المجالس الشعبية البلدية الاستقبال ملفات طالبي صيغة السكن الترقوي المدعم، باعتبارهم أدرى باحتياجات منتخبيهم.
فلة سلطاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super