الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / النائب عبد القادر والي يمثل اليوم أمام اللجنة القانونية

النائب عبد القادر والي يمثل اليوم أمام اللجنة القانونية

تعقد اليوم اللجنة القانونية والإدارية والحريات، في المجلس الشعبي الوطني،   جلسة لأعضاء اللجنة موضوعها دراسة ملف رفع الحصانة عن النائب عبد القادر والي.

هذا وتم  تم توجيه الدعوة للنائب من طرف رئيسة اللجنة القانونية والإدارية والحريات في المجلس الشعبي الوطني، سعاد لخضاري،والي الذي سيحضر الجلسة ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا لتقديم  توضيحات تخص الطلب المحال من وزارة العدل إلى مكتب المجلس الشعبي الوطني الذي يتضمن طلب رفع الحصانة عنه.

 ويمكن لنائب حزب جبهة التحرير الوطني عن ولاية مستغانم، عدم الحضور للجلسة بشرط أن ينوب عليه أي نائب آخر، وحتى تقديم طلب من أجل تأجيل موعد الجلسة لموعد لاحق.

وسيتم رفع الحصانة بطريقيتن أولهما التنازل عن الحصانة بشكل تلقائي أو انتظار موعد لعقد جلسة علنية في المجلس الشعبي الوطني، وسيتم بعدها إحالة ملف النائب لمكتب الغرفة السفلى للبرلمان الذي سيتكفل بتحديد موعد إجرائها إن فضل والي عدم التنازل على الحصانة.

وللإشارة ترشح والي عن قائمة حزب جبهة التحرير الوطني بولاية مستغانم في تشريعيات 2017، كما شغل منصب وزير الأشغال العمومية وكذلك وزير الموارد المائية في حكومة عبد المالك سلال، وقبلها كان المعني واليا في عدة ولايات منها الجزائر العاصمة وتيزي وزو ثم شغل منصب الأمين العام لوزارة الداخلية.

رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super