الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / عبد الله منجي يتسلم مهامه على رأس وزارة النقل، ويؤكد:
“النقل قطاع هام وعلى جميع الإطارات المشاركة في تسييره”

عبد الله منجي يتسلم مهامه على رأس وزارة النقل، ويؤكد:
“النقل قطاع هام وعلى جميع الإطارات المشاركة في تسييره”

قال وزير النقل الجديد، عبد الله منجي إن قطاع النقلهام وحساسولهطابع خاصلأنه يسير خدمة عمومية للمواطنين، وأكد أنتسيير القطاع تسييرا جيدا يحتاج إلى مشاركة جميع إطاراته وعماله“.

ودعا منجي أمس، في كلمة خلال مراسيم تسلم مهامه رسميا على رأس وزارة النقل، بعد تعيينه من قبل رئيس الجمهورية، الخميس الماضي، كافة إطارات الوزارة، للاستعداد لبدء العمل من اليوم، لتحقيق أهداف القطاع وتجسيد برنامج رئيس الجمهورية.

كما شكر الوزير، رئيس الجمهورية على الثقة التي وضعها في شخصه، مؤكدا بأنه سيحاول جاهدا ليكون في مستوى هذه الثقة، وقال إن “الإشراف على قطاع النقل، الذي هو كباقي قطاعات الدولة قطاع هام وحساس، يتطلب إلى جانب الوزير فريق عمل”.

وأكد منجي إلى أنه “سيعمل مع هذا الفريق، وبدون إقصاء، لأن القطاع بحاجة إلى كامل الكفاءات الموجودة، كما سيتم تدعيم هذه الكفاءات إن استلزم الأمر”.

ووجه الوزير كلمة لإطارات الوزارة قائلا: “أنا بحاجة إليكم جميعا، سأعمل معكم جديا في إطار الاحترام والالتزام”، ودعا الجميع إلى المشاركة في تسيير هذا القطاع، الذي لديه طابع خاص لأنه يسير خدمة عمومية للمواطنين، وأشار إلى أن المواطنين ينتظرون الكثير من القطاع، ومتمنيا أن يكون في مستوى الثقة.

وأكد أن الهدف هو “ترجمة برنامج رئيس الجمهورية… وعلينا الجميع الانخراط في هذا البرنامج”، وقال “سأعمل معكم لرسم أهدافنا ووضع مخطط لتحقيق هذه الأهداف”.

ومن جهته، أكد وزير الأشغال العمومية كمال ناصري الذي تم تكليفه بتسيير وزارة النقل بالنيابة، أن “قطاع النقل من أهم القطاعات الاقتصادية في الجزائر”، ودعا جميع إطارات الوزارة، ليكونوا اليد المساعدة للوزير الجديد، والذي يدرك ثقة رئيس الجمهورية بتسيير هذا القطاع المهم والحساس.

وذكر الوزير، بأن منجي بتجربته وحنكته سيكون العنصر الجديد الذي يعطي لهذا القطاع الدفع اللازم الذي ينتظره الجميع، وذلك بإعانة جميع الإطارات، وطلب ناصري، من إطارات الوزارة أن يكونوا أوفياء لمهمتهم وأوفياء للوزير للنهوض بالقطاع،  وقال إنه “عمل مع  الوزير الجديد لسنوات طويلة، وينتظر منه تقديم الإضافة للقطاع”.

للإشارة، شغل الوزير عبد الله منجي منصب أمينا عاما لوزارة الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الإقليم.

رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super