السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / 40 نائبا فقط يناقشون مشروع قانون البريد:
النواب غاضبون من نقص تدفق الإنترنت وتذبذبه وانقطاعه

40 نائبا فقط يناقشون مشروع قانون البريد:
النواب غاضبون من نقص تدفق الإنترنت وتذبذبه وانقطاعه

تنوعت المداخلات التي عبر بها نواب المجلس الشعبي الوطني عن انشغالاتهم لدى مناقشة مشروع القانون الذي يحدد القواعد العامة للبريد وتكنولوجيات الاتصال، حيث شهدت جلسة المناقشة العامة أمس و التطرق إلى العديد من القضايا في نفس الوقت.
وقد نالت خدمة الانترنيت نصيبا وافرا من الانتقادات، حيث حملت الكثير من التدخلات امتعاضا واضحا من نقص التدفق وتذبذبه وانقطاعه بالإضافة إلى ارتفاع تسعيرة الخدمة خصوصا عبر تقنية الجيل الرابع، وقد لفت عدد من النواب إلى أهمية توجيه مزيد من العناية للاستثمار في ميدان خدمات الانترنيت ودعوا إلى التفكير في تعزيز سبل التموين به بدل الاكتفاء بكابل بحري واحد، كما اقترحوا فتح مجال المنافسة بين متعاملي الهاتف لضمان خدمات أرقى ومن أجل الوصول إلى أسعار تنافسية.
وفضل بعض النواب تسليط الضوء على مراكز البريد التي آلت إلى حالة كارثية مزرية وذلك جراء معاناتها من الاكتظاظ ونقص السيولة، وعبروا عن أسفهم بأن العناية لم تول لها بالشكل الكافي على غرار العناية الموجهة لاتصالات الجزائر.
وفي جانب آخر، ثمن النواب الجهود المبذولة للالتحاق بركب الرقمنة ولكنهم شددوا، بالمقابل، على ضرورة احترام البيانات الشخصية وخصوصية المشتركين معربين عن ارتياحهم لتكفل هذا النص بهذا الانشغال، وعلى مستوى آخر، نادى الكثير من المتدخلين بضرورة مواصلة التكوين الموجه لإطارات القطاع وموظفيه، فيما رافع البعض منهم عن ضرورة إعادة هيكلة مؤسسات القطاع مع التشديد على ضرورة مواجهة النقص الملاحظ في عدد موظفي البريد الذين لم يتم تعويض من أحيل منهم على التقاعد.
وفي الأخير، لم يفوت النواب الفرصة للإشادة بعملية إطلاق القمر الصناعي ألساتكوم 1 واعتبروا هذه العملية إضافة نوعية من شأنها أن تسهل الولوج إلى آفاق جديدة كما ستوفر خدمات سريعة ونوعية للزيائن.
رزاقي .جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super