الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / المقاطعة الإدارية لزرالدة:
الوالي المنتدب ترأس اجتماعا تحضيرا للامتحانات المدرسية للأطوار الثلاثة

المقاطعة الإدارية لزرالدة:
الوالي المنتدب ترأس اجتماعا تحضيرا للامتحانات المدرسية للأطوار الثلاثة

رأست نسيب ناجية الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لزرالدة إجتماعا بحضورمديرة التربية للجزائر غرب وأعضاء اللجنة الأمنية ورئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية السويدانية ورئيس ديوان و إطارات المقاطعة والأمناء العامون لبلديات زرالدة، اسطاوالي و السويدانية ومدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية ورؤساء قسيمات المقاطعة ورؤساء المؤسسات العمومية الولائية التابعة للمقاطعة ومفتشة التجارة للمقاطعة ورئيس مركز الإتصالات السلكية واللاسلكية للمقاطعة ورؤساء مراكز إجراء الامتحانات للأطوار الثلاث(ابتدائي،متوسط،ثانوي).
تضمن الاجتماع عرضا حول مختلف الترتيبات المتخذة قصد توفير الضروف المناسبة لسير هذه الامتحانات على مستوى مراكز الامتحانات بالمقاطعة إذ يجتاز 7607 ممتحن موزعين كما يلي شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي : 3005 مممتحن موزعين على 50 مركز امتحان. وشهادة التعليم المتوسط: 2180ممتحن موزعين على 6 مراكز و 2422 ممتحن موزعين على 7 مراكز.
كما أكدت الوالي المنتدب خلال هذا الاجتماع على تسخير كل الامكانيات المادية و البشرية لتنظيم الامتحانات بما يسمح للممتحنين باجتيازها في أحسن الظروف عبر تغطية شاملة تمس المقاييس التالية؛ الجانب الامني، ونظافة المحيط، والتغطية الصحية مع مراعاة الضرف الصحي الحالي وتوفير النقل،الطاقة، والمياه الصالحة للشرب. الإطعام.
والإتصالات السلكية واللاسلكية.
وبعد تدخل كل أعضاء اللجنة الأمنية وكذا مديرة التربية لولاية الجزائر غرب، أتاحت السيدة الوالي المنتدب الكلمة للمكلفين بمختلف المقاييس قصد تقديم وضعية مفصلة حول ما تم اتخاذه في هذا الشأن، كما تدخل بدورهم رؤساء مراكز الامتحانات ( المدراء) قصد تقديم مجمل الإنشغالات المرتبطة بسير الامتحانات للتدخل بشأنها.
في ختام الجلسة، أكدت السيدة الوالي المنتدب على ضرورة تضافر الجهود لإنجاح هذه الامتحانات التي تأتي في ظروف استثنائية تتطلب المزيد من اليقظة والتأهب كل حسب مجال تدخله.
ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super