الجمعة , مايو 10 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / المقاطعة الإدارية للبوزريعة:
الوالي المنتدب يعاين المشاريع التنموية

المقاطعة الإدارية للبوزريعة:
الوالي المنتدب يعاين المشاريع التنموية

حرصا على تحقيق مسعى الإتصال الجواري بين الإدارة و المواطن ,  تنقل الوالي المنتدب للدائرة الإدارية لبوزريعة حصحاص جمال الدين مرفوقا برئيس بلدية بوزريعة, المصلحة التقنية للبلدية, رئيسي قسمة الأشغال العمومية و الموارد المائية لزيارة عدة أحياء باقليم البلدية للوقوف على انشغالات المواطنين و الإطلاع على النقاط السوداء على مستوى هذه الأحياء.

واستهل الزيارة بحي بوسكول حيث وقف على مشروع تعبيد الطريق الذي سينطلق في القريب العاجل  لرفع الغبن عن السكان, كما عاين النقطة السوداء التي تتمثل في تسرب و تدفق مياه الصرف الصحي في الطريق جراء الاتلاف الذي تعرفه الشبكة بسبب أشغال التسطيح بدون رخصة من طرف أحد المواطنين و كلف رئيس البلدية و رئيس قسمة الموارد المائية و بصورة سريعة و استعجالية إعداد البطاقة التقنية خلال يوم واحد و مباشرة إجراءات اختيار المقاولة في ظرف أسبوع لمعالجة هذا المشكل.

كما عاين الطريق الذي يعرف أشغال انجاز الارصفة للطريق المؤدي من بوزريعة نحو باينام و اسدى تعليمات لرئيس قسمة الاشغال العمومية بالانطلاق في الأشغال المتبقية في أجل لا يتعدى يومين,  مع إشاراته ان هذا الطريق سيعرف اشغال تكشيط و تعبيد الطرقات من مفترق الطرق لوسط بوزريعة الى غايه مدخل غابة بينام حيث سيسمح هذا المشروع في تدعيم شبكة الطرقات الحضرية وتسهيل حركة تنقل المواطنين بكل أريحية.

و بعدها تنقل الوالي المنتدب و الوفد المرافق إلى حي المنزل 02 و هو حي تكون في فترة التسعينيات و يعد من أكبر التجمعات السكانية و استمع لانشغالات السكان التي تتمثل في تعبيد الطرقات و فتح ممرات لتسهيل تنقلهم و إعادة النظر في حيهم و مده بمشايع  من مخنلف القطاعات.

 و في هذا الصدد, أعطى تعليماته لرئيس البلدية بإعداد دراسة تقنية في أقرب وقت و إدراج المشروع في ميزانية البلدية على أن يعقد الأسبوع القادم اجتماع برئاسة الوالي المنتدب يضم جميع الأطراف من البلدية, الوكالة العقاريه و مكتب الدراسات المكلف بالعمران  للنظر في وضعية هذا الحي.

واستحسن الوالي المنتدب الاستقبال الذي حظي به من طرف المواطنين و دعاهم لتكوين جمعيه حي ليكونوا على اتصال دائم مع السلطات المحلية و مشاركتهم في التكفل بهذا الحي.

و في ختام الزيارة, عاين الملعب البلدي لبوزريعة و أمر رئيس البلدية بالإسراع في إجراءات مشروع انجاز جدار الإحاطة للملعب.

ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super