السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / لترقية التعاون الثنائي بين البلدين:
الوزير الأول يستقبل سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية بالجزائر

لترقية التعاون الثنائي بين البلدين:
الوزير الأول يستقبل سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية بالجزائر

استقبل الوزير الأول نذير العرباوي  ،أمس ،بقصر الحكومة، سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية بالجزائر، تران كوك خانه.

وأفاد بيان للمصالح الوزير الأول المحادثات تناولت علاقات الصداقة والتضامن التاريخية القائمة بين الجزائر وفيتنام  مع استعراض التقدم الحاصل في تنفيذ مخرجات اللجنة المشتركة المنعقدة خلال شهر اكتوبر 2023 لاسيما في المجالات الاقتصادية الاستثمارية والاجتماعية والثقافية. 

وأكد الجانبان على الإرادة المشتركة لترقية التعاون الثنائي بين البلدين إلى مراتب اعلي و أوسع.

العرباوي يستقبل سفير الجمهورية التركية بالجزائر

كما استقبل الوزير الأول، نذير بالجزائر العاصمة، سفير الجمهورية التركية بالجزائر، محمد مجاهد كوتشوك يلماز، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

وأوضح ذات المصدر، أن الجانبين أعربا خلال هذا اللقاء الذي جرى بقصر الحكومة، عن “ارتياحهما للعلاقات المتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين، مع استعراض مختلف أوجه التعاون الثنائي لاسيما في إطار تنفيذ مخرجات الاجتماع الثاني لمجلس التعاون رفيع المستوى الذي انعقد بالجزائر في نوفمبر 2023، تحت رئاسة قائدي البلدين، للمضي قدما نحو تجسيد الرؤية الإستراتيجية للعلاقات الثنائية التي رسمها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وشقيقه رئيس الجمهورية التركية، رجب طيب أردوغان”.

كما أكد الجانبان “الإرادة المشتركة لمواصلة تعزيز التعاون بين البلدين في شتى المجالات، واستكمال المشاريع وأنشطة التعاون والشراكة المسجلة على أجندة التعاون الثنائي”، وفقا لذات المصدر.

وسجل الطرفان ب”ارتياح، تطابق وجهات النظر إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، خصوصا ما تعلق بالقضية الفلسطينية”، مستنكرين “ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق من عدوان غاشم وإبادة جماعية وتهجير قسري من قبل الاحتلال الإسرائيلي”.

ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super