الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / الولايات المتحدة الأمريكية ضيف الشرف الطبعة الثانية عشر: ورشات هامة منتظرة في فعاليات مهرجان الجزائر الدولي للشريط المرسوم                   

الولايات المتحدة الأمريكية ضيف الشرف الطبعة الثانية عشر: ورشات هامة منتظرة في فعاليات مهرجان الجزائر الدولي للشريط المرسوم                   

                   

ستعرف الطبعة ال12 لمهرجان الجزائر الدولي للشريط المرسوم “فيبدا” المقررة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل مشاركة 15 بلدا بينها الولايات المتحدة الأمريكية ضيف الشرف.

وضمن البرنامج المسطر المنوع، خصص المنظمون عدد من الورشات، سيحتضنها فضاء “واعمر حجة” كل يوم و في أجواء من المرح، حيث سيستمتع الأطفال بورشات تكوينية، من تقديم جمعية شباب، ورشة الرسم والتلوين، ورشة مكياج “مانغا”، ورشة إعادة التدوير،  ورشة الصور،  مسابقة الرسم، البحث عن الكنز،  قراءة قصص معالسيدة “لافي”،  ورشة عمل BD-3D، كما سيحتضن فضاء UNFPA  ورشة عمل BD / موضوع: العنف ضد المرأة.

فضاء اليونيسيف، سيخصص ورشة الشريط المرسوم الموضوع: 30 سنة من حقوق الطفل و ذلك احتفالا بالذكرى الثلاثين لتوقيع الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل.

في سياق ذي صلة، يعود “كرونيكاس” مرة أخرى هذا العام ، بصحبة مؤلفين بلجيكيين وكوبيين و ذلك من خلال ورشة عمل ناجحة و مميزة، تحتضنه قاعة العرض / الخيمة العملاقة، أما قاعة القراءة، فستفتح كل يوم، للأطفالـ حيث   تعد فقاعة القراءة المكان الوحيد الذي يمكنك من خلاله قراءة القصص المصورة المجانية من جميع أنحاء العالم، من بين أكثر من 3000 عنوان.

وتحتضن غرفة الميلتيميديا ورشة تطوير ألعاب الفيديو، المحاضرات، غرفة الاجتماعات

Sendas del cómic español، و ذلك بطريقة تسمح للمؤلفين الإسبان اقتراح وسائل وروابط ترافق الاشرطة العربية المرسومة في البحث عن مساراتها الخاصة ، من أجل توحيد العمل الذي قدم على مدار عشرين عامًا الماضية.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super