السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الكشف عن مدونة الأدوات المدرسية الخاصة بهذه المادة:
انتهاء عملية إيداع ملفات تدريس اللغة الإنجليزية في الإبتدائي هذا الخميس

الكشف عن مدونة الأدوات المدرسية الخاصة بهذه المادة:
انتهاء عملية إيداع ملفات تدريس اللغة الإنجليزية في الإبتدائي هذا الخميس

تنتهي هذا الخميس، بعض مديريات التربية عملية إيداع الملفات الخاصة بتوظيف الراغبين في تدريس اللغة الإنجليزية في مرحلة التعليم الإبتدائي من حاملي شهادة الليسانس في اللغة الإنجليزية أو الترجمة، وذلك بعد أن انطلقت العملية بداية شهر أوت الجاري.
وفي هذا الخصوص ذكرت مديرية التربية لولاية سطيف في بيان لها “تنهي مديرية التربية لولاية سطيف إلى علم كافة السيدات والسادة الراغبين في التدريس بالطور الإبتدائي تخصص لغة إنجليزية أن آخر أجل لإيداع ملفاتهم هو يوم الخميس 18 أوت 2022”.
وسبق عملية الشروع في إيداع الملفات على مستوى مديريات التربية لقاء وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد مع مدراء التربية الوطنية لإسداء التعليمات وتقديم التوجيهات الواجب العمل بها بخصوص تدريس مادة اللغة الإنجليزية في مرحلة التعليم الابتدائي ابتداء من الدخول المدرسي (2022-2023)، بحيث أكد خلاله جاهزية قطاعه للتكفل بتدريس هذه اللغة في الطور الابتدائي، ابتداء من الموسم الدراسي المقبل، وذلك تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.
كما أكد الوزير على تجسيد هذا القرار “في الآجال المحددة للدخول المدرسي (2022-2023) وعبر كل المدارس الابتدائية عبر الوطن، وهذا فيما يتصل بكل جوانبه المتعلقة بالمنهاج، الكتاب المدرسي، التأطير، التكوين والتنظيمات التربوية المناسبة”.
كما طمأن بأن كل مكونات المنظومة التربوية ستلتف حول هذا المسعى الاستراتيجي لإنجاحه والذي يعد مكسبا كبيرا للنظام التربوي الجزائري في مرحلة التعليم الابتدائي مع تأكيده على أن تدريس هذه المادة سيسند إلى أهل الاختصاص الذين سيستفيدون من عمليات تكوينية مركزة.
وكشفت أمس، وزارة التربية الوطنية عن مدونة الأدوات المدرسية الخاصة بتدريس اللغة الإنجليزية للسنة الثالثة ابتدائي للموسم الدراسي 2022-2023، والتي تضمنت كراسان 48 ص، الأول كراس القسم والإختبارات والثاني خاص بالنشاطات.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super