الأحد , مايو 12 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / من طرف المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي:
انطلاق أشغال ملتقى حول صناعات الكهرباء والغاز والمياه والنقل

من طرف المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي:
انطلاق أشغال ملتقى حول صناعات الكهرباء والغاز والمياه والنقل

انطلقت أمس، أشغال الملتقى المنظم من طرف المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي حول ديناميكية “صناعات الشبكات: كهرباء وغاز ومياه ونقل واتصالات سلكية واللاسلكية”، والذي يمتد إلى اليوم، بهدف إجراء تقييم لهذه الصناعات ومناقشة القيود التي يعاني منها تسييرها والتطرق إلى دور الدولة- المنظمة في مجال الاستثمار في كل قطاع.
ونشط الملتقى في يومه الأول، مجموعة من الخبراء جزائريين وأجانب عبر تقنية التحاضر عن بعد ندوة مرئية، وهم مختصون في مسائل المياه والطاقة والنقل.
ويهدف هذا اللقاء إلى تقييم هذه الصناعات والتطرق إلى القيود المتعلقة بتسييرها وتحديد نقاط قوة وضعف النماذج الموجودة وبحث سبل ووسائل وضع نماذج جديدة بقدرات نمو وتحويل تتماشى مع الرقمنة والتكنولوجيات 4.0 (الخاصة بالانترنت) مما سيسمح للجزائر بدخول سلاسل القيم الدولية.
وسيتم التطرق خلال هذا اللقاء إلى النقاط المرتبطة بدور الدولة-المنظمة في استكشاف الفرص الجديدة للاستثمار والأعمال التي يمكن أن يوفرها كل قطاع نشاط مكون من هذه الشبكات.
وسيشارك في اليوم الثاني من اللقاء العديد من الخبراء الأجانب في السياسة الطاقوية والطاقة النووية، والمتخصصين في سياسة الماء نايل كما سيحضر اللقاء ممثلو وزارات معنية مباشرة بهذه الإشكالية ومختلف الأطراف الوطنية المعنية والفاعلين المؤسساتيين والجمعويين.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super