الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / من مطار عين البيضاء بورقلة:
انطلاق أول رحلات الحج بالجنوب يوم 29 جويلية القادم

من مطار عين البيضاء بورقلة:
انطلاق أول رحلات الحج بالجنوب يوم 29 جويلية القادم

أعلنت المديرية الجهوية لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، ا ناول رحلة لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة، ستنطلق من جنوب الوطن يوم 29 جويلية القادم برسم موسم “حج 2018 ” و ذلك انطلاقا من مطار عين البيضاء بورقلة.
أوضح المدير الجهوي محمد توفيق بونوة، للصحافة، على هامش انطلاق عملية بيع التذاكر، ان الشركة برمجت في هذا الإطار عشر رحلات جوية لنقل ما مجموعه 2.990 حاج من ولايات جنوب الوطن، وهي ورقلة و الوادي و غرداية و إيليزي و جانت و تمنراست بمعدل 290 حاج للرحلة الواحدة .
و يتعلق الأمر بست رحلات جوية تتكفل بها شركة الخطوط الجوية الجزائرية و أربع رحلات أخرى ستضمنها الخطوط السعودية ، حيث من المنتظر أن تتواصل هذه الرحلات الجوية تباعا إلى غاية 3 أوت، وفق ما صرح به ذات المسؤول.
وخصصت طائرات من نوع “إرباص” من الجيل الجديد تابعة للجوية الجزائرية وأخرى للخطوط السعودية لنقل ضيوف الرحمان والتي ستحط جميعها بمطار المدينة المنورة ، فيما برمجت رحلات العودة من مطار جدة الدولي نحو مطار عين البيضاء بورقلة، ابتداء من 31 أوت و إلى غاية 13 سبتمبر القادم .
وتم الترخيص في إطار “حج 2018 ” لوكالتين سياحيتين اثنتين لمرافقة و ضمان التكفل بالحجاج ،استنادا للمتحدث ،مشيرا إلى أن عملية اقتناء التذاكر و المقدر سعرها ب 120 ألف دج ستتواصل إلى غاية شهر من الآن.
و اتخذت في هذا الإطار جميع الترتيبات التنظيمية اللازمة المتعلقة خاصة بتأطير الرحلات و التكفل الصحي و الإقامي تحسبا لإنطلاق أول رحلة باتجاه البقاع المقدسة .
كما تم توفير جميع الوسائل المادية و البشرية من أجل السير الجيد للعملية و ضمان التكفل التام بالحجاج الميامين و توفير لهم كافة شروط الراحة .
ر.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super