الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / بداية من سبتمبر:
انطلاق التسجيلات في برنامج “LPA” بالعاصمة

بداية من سبتمبر:
انطلاق التسجيلات في برنامج “LPA” بالعاصمة

أعطت ولاية الجزائر، تعليمات لرؤساء المجالس الشعبية البلدية، تقضي بالشروع في التحضير لاستقبال ملفات الراغبين في التسجيل ببرنامج السكن الترقوي المدعم “LPA”، حسب ما صرحت بيه مصادر اعلامية .
ويكون التسجيل في برنامج “LPA” بداية من شهر سبتمبر المقبل، بعدما كانت مجمدة منذ سنة 2017، حيث ستشرع البلديات في استقبال ملفات المواطنين بعد أقل من ثلاثة أشهر، حسب ذات المصدر.
وخصصت مصالح الولاية العقار الموجه لاحتضان هذه المشاريع، والتي قدر عددها بـ 4420 وحدة سكنية مقسمة على دواويين الترقية والتسيير العقاري لكل من بئر مراد رايس والدار البيضاء، إضافة إلى ديوان حسين داي، على أن تقسم المشاريع على عدة مواقع.
وكشف ذات المصدر، أن وزارة السكن ممثلة في دواويين الترقية والتسيير العقاري بولاية الجزائر، استفادت لحد الساعة من 5 مواقع مخصصة لاحتضان المشاريع، وهذا على مستوى كل من عين البنيان ورغاية ودويرة وموقعين في بلدية هرواة شرق العاصمة.
ومن المنتظر أن تصل كوطة العاصمة من المشاريع إلى غاية 10 آلاف وحدة سكنية مباشرة بعد توفر العقار اللازم.
وسيتم على مستوى البلديات دراسة الملفات إداريا مع الحرص على توفر كل الوثائق التي تسمح التسجيل في هذا البرامج، على أن يتم تحويل هذه الملفات إلى مصالح الدوائر واللجان الولائية للسكن التي تقوم بدراستها حسب الوضعية المهنية والاجتماعية للمكتب.
وسيتم تنقيط الملفات حسب وضعية كل مكتتب ليتم المصادقة النهائية على قائمة المكتتبين من قبل مدير السكن والوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super