السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / على مستوى بلديات العاصمة :
انطلاق تسجيلات LPA الأربعاء المقبل

على مستوى بلديات العاصمة :
انطلاق تسجيلات LPA الأربعاء المقبل


ستنطلق تسجيلات صيغة السكنية الترقوي المدعم LPA يوم الأربعاء المقبل حيث ستشرع بلديات العاصمة في استقبال ملفات المواطنين ،والتي ستتم على أساس الإقامة وجاءت هذه الصيغة كي تسمح لمن فاته التسجيل في برنامج عدل أو لم يمكّنه راتبه من الاستفادة من سكن اجتماعي.
حيت كشف وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد طمار، في وقت سابق عن أسعار سكنات الترقوي المدعم، التي تم وضع اللمسات الأخيرة على التعديلات القانونية المنظمة لها على مستوى الوزارة الوصية. وتحدث عن رزنامة أسعار صيغة LPA، والمقدرة بـ 250 مليون سنتيم بالنسبة للشقق من صنف F2، فيما يقدر سعر شقة صنف F3 بـ 350 مليون سنتيم، و440 مليون سنتيم بالنسبة لشقق 4 F.
وأضاف نفس المصدر ذاته، ، أن تحدّد مستويات الإعانة المباشرة الممنوحة من طرف الدولة للحصول على ملكية السكن الترقوي المدعم بـ 70 مليون سنتيم يدفعها الصندوق الوطني للسكن ليتكفل المكتتب بدفع بقية المبلغ. وتتراوح قيمة الشطر الأول ما بين 20 و25 بالمائة من سعر السكنات حسب كل ولاية.
أما شروط الاستفادة من السكن الترقوي فهي:
أن يكون المعني (وزوجته) لم يستفد من قبل من أي نوع من الإعانات الحكومية.
ألا يملك المعني (وزوجته) عقاراً أو قطعة أرض للبناء.
أن يكون الراتب الشهر للمعني بين 24000 و 108000 دج (في حالة الزواج يُحسب الراتبين معاً).ألا يقل القسط الأول عن 20 بالمئة من المبلغ الإجمالي.
يتكون الملف من:
طلب خطي.صورة طبق الأصل لبطاقة التعريف الوطني + بطاقة الزوج/ة بالنسبة للمتزوجين.شهادة ميلاد رقم 12 + شهادة الزوج/ة.شهادة الحالة الشخصية (أو شهادة عائلية بالنسبة للمتزوجين).شهادة إقامة.شهادة عمل.كشف الراتب.شهادة عدم زواج بالنسبة للعازب.
ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super