الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / للرحلات المحجوزة بين 20 إلى 25 ماي :
انطلاق عملية الحجز الإلكتروني للغرف بفنادق مكة للحجاج بداية من اليوم  

للرحلات المحجوزة بين 20 إلى 25 ماي :
انطلاق عملية الحجز الإلكتروني للغرف بفنادق مكة للحجاج بداية من اليوم  

أعلن الديوان الوطني للحج والعمرة،عن إنطلاق عملية الحجز الإلكتروني  للغرف  بفنادق مكة ، اليوم و ذلك بالنسبة للرحلات المحجوزة من 20إلى 25 ماي . 

وأورد الديوان في  بيان له أمس ، اطلعت ” الجزائر ”  على نسخة منه :”  ينهي الديوان الوطني  للحج و العمرة إلى علم كافة  الحجاج الميامين  المسجلين  مع الديوان  أن عملية  الحجز الإليكتروني  للغرف بفنادق مكة المكرمة ستنطلق إبتداء من يوم الأربعاء 8 ماي 2024  على الساعة 20.00 ،وذلك بالنسبة لحجوزات الرحلات من تاريخ 20 ماي  إلى غاية 25 ماي 2024 من كافة  المطارات عبر تطبيق  ركب الحجيج  و البوابة الجزائرية  للحج” .

وأضاف بأنه ستتم برمجة عملية حجز الغرف بالنسبة للرحلات المتبقية تباعا. 

و كان الديوان الوطني للحج والعمرة قد أطلق  مؤخرا تطبيقا هاتفيا جديدا يحمل اسم “ركب الحجيج ” بهدف تمكين الحجاج من الوصول إلى مختلف الخدمات التي يستفيد منها عبر البوابة الجزائرية للحج، و سيسمح هذا التطبيق الجديد للحاج بالاستفادة من مختلف الخدمات عبر الولوج الى البوابة الجزائرية للحج دون الحاجة إلى استعمال جهاز الكمبيوتر المحمول أو المكتبي.

ومن بين هذه الخدمات التي يضمنها هذا التطبيق القيام حجز تذاكر السفر والغرفة بمكة المكرمة وطباعة مختلف الوثائق، على غرار وصولات الحجز المختلفة وبطاقة الأمتعة وبطاقة الحاج، اضافة الى خدمات أخرى تتعلق بمتابعة مسار الحاج.

ومنح الديوان الوطني للحج و العمرة ،الترخيص ل 50 وكالة سياحة وأسفار مؤهلة للمشاركة في تنظيم عملية الحج ،تتمثل في المتعاملين الوطنيين سياحة وأسفار الجزائر والديوان الوطني الجزائري للسياحة، فيما تتوزع باقي الوكالات عبر كل من مطارات قسنطينة ،وهران، تلمسان، عنابة ،ورقلة، باتنة ،الأغواط ،وغرداية ،إضافة إلى مطار الجزائر الدولي. 

وستنطلق أول رحلة لنقل الحجاج الى البقاع المقدسة يوم 20 ماي القادم، انطلاقا من مطار هواري بومدين الدولي نحو المدينة ،وذلك من 12 مطارا نحو البقاع المقدسة عبر 146 رحلة منها 88 رحلة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، 43 رحلة للخطوط الجوية السعودية و15 رحلة لشركة “طيران ناس.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super