الجمعة , مايو 10 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / قصد ترقية العلاقات الاقتصادية والتجارية والصناعية المشتركة:
انطلاق مجلس أعمال جزائري فرنسي اليوم بالعاصمة

قصد ترقية العلاقات الاقتصادية والتجارية والصناعية المشتركة:
انطلاق مجلس أعمال جزائري فرنسي اليوم بالعاصمة

تنطلق اليوم الاربعاء بالعاصمة اشغال قمة جزائرية فرنسية، اين سيتم التطرق الى أكثر من 8 ملفات يتقدمها مسعى أرباب العمل في البلدين للاستثمار في حزمة من كبرى المشاريع.
وحسب البيان الصادر عن منتدى رؤساء المؤسسات، فإن مجلسا للأعمال سيتم تفعيله اعتبارا من صباح اليوم الأربعاء بالعاصمة، سيستوعب عددا من ممثلي المؤسسات الجزائرية والفرنسية.
ويتطلع مجلس الأعمال المرتقب لتفعيل مؤسستي الدولتين من أجل ترقية العلاقات الاقتصادية والتجارية والصناعية المشتركة، حيث ستبحث هذه القمة ثمانية ملفات وهي الطاقات المتجددة، شراكة القطاعين العام والخاص، المناولة، تطوير السياسات المشجّعة للاستثمار، استحداث الشركات، تعزيز ثقافة المقاولاتية، تحسين الكفاءات للعمال المتجهين نحو المهن الجديدة، وتوسيع إسهامات القطاع الخاص.
كما سيعرف مجلس الأعمال الجزائري ـ الفرنسي توقيع رئيس منتدى رؤساء المؤسسات على حداد على اتفاقية تقضي بإنشاء مجلس أعمال جزائري ـ فرنسي بالشراكة مع جمعية أرباب العمل الفرنسية ميديف ، في إطار ترقية التعاون والشراكة بين مؤسسات البلدين، ويأتي هذا التوقيع بمناسبة زيارة وفد ميديف إلى الجزائر، بهدف ترقية الشراكة الاقتصادية والعلاقات التجارية والصناعية بين الجزائر وفرنسا، في انتظار تجسيدها بالتوقيع على عقود تعاون مترجمة في الميدان.
نسرين محفوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super