الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / برئاسة الرئيس تبون ونظيره التركي بأنقرة:
انعقاد الدورة الأولى للمجلس الأعلى للتعاون المشترك الجزائري-التركي

برئاسة الرئيس تبون ونظيره التركي بأنقرة:
انعقاد الدورة الأولى للمجلس الأعلى للتعاون المشترك الجزائري-التركي

ترأس رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، ونظيره التركي السيد رجب طيب أردوغان، أمس، بالعاصمة التركية أنقرة، أشغال الدورة الأولى للمجلس الأعلى للتعاون المشترك بين البلدين.

وانعقد هذا المجلس، الذي يضم وفدي البلدين بالمجمع الرئاسي، عقب المحادثات الثنائية على انفراد التي أجراها الرئيس تبون مع نظيره التركي في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها إلى جمهورية تركيا.

وموازاة مع انعقاد المحادثات الثنائية بين الرئيسين، جرت ايضا محدثات قطاعية بين وفدي البلدين ضمت وزراء السكن والتضامن والمؤسسات المصغرة.

وقبيل المحادثات، خص رئيس الجمهورية باستقبال رسمي حار من طرف نظيره التركي بالمجمع الرئاسي، حيث تم عزف النشيدين الوطنيين لكلا البلدين مع استعراض تشكيلة من الحرس العسكري التركي أدت له التحية.

وكان المجلس الأعلى للتعاون المشترك قد أعلن عن إنشائه مطلع 2020 بمناسبة زيارة الرئيس التركي للجزائر.

وكان قد تحادث رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بالعاصمة التركية أنقرة، على انفراد، مع الرئيس التركي السيد رجب طيب أردوغان، في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها منذ الأحد، إلى جمهورية تركيا.

وخلال صبيحة أمس، قام الرئيس تبون بزيارة إلى ضريح مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك في العاصمة أنقرة والمتحف المخصص للوثائق والأغراض الشخصية للرئيس الراحل.

وكان رئيس الجمهورية قد حل أول أمس، بأنقرة، في إطار زيارة دولة إلى تركيا تدوم ثلاثة أيام بدعوة من رئيس جمهورية تركيا الشقيقة.

ويرافق رئيس الجمهورية خلال زيارته لتركيا وفد وزاري هام يتكون من وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، وزير الطاقة والمناجم، وزير الصناعة، وزير السكن والعمران والمدينة، وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، وزير السياحة، وزير التعليم العالي و البحث العلمي و الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة و الوزير المنتدب المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة.

ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super