السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / محليات 27 نوفمبر:
انقضاء آجال تقديم الطعون أمام المحاكم الإدارية المختصة إقليميا بالنسبة للمترشحين اليوم

محليات 27 نوفمبر:
انقضاء آجال تقديم الطعون أمام المحاكم الإدارية المختصة إقليميا بالنسبة للمترشحين اليوم

تنتهي اليوم الخميس، الآجال التي حددتها رزنامة السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، للمترشحين لمحليات 27 نوفمبر المقبل، من أجل تقديم الطعون أمام المحكمة الإدارية المختصة إقليميا، فيما سيتم الفصل في هذه الطعون في أجل 4 أيام كاملة من تاريخ إيداعها، وآخر أجل هو يوم الأربعاء27 أكتوبر 2021.
وذكرت السلطة الوطنية المستقلة في تعليمة سابقة لها “أما عن الأجل المخصص للمترشح لتقديم الطعن أمام المحكمة الإدارية المختصة إقليميا فيكون قرار رفض الترشح قابلا للطعن أمام المحكمة الإدارية المختصة إقليميا خلال 3 أيام من تاريخ تبليغ القرار وآخر أجل يوم الخميس 21 أكتوبر 2021″.
وعن الأجل المخصص للفصل في الطعن من طرف المحكمة الإدارية المختصة إقليميا فتفصل المحكمة الإدارية في الطعن في أجل 4 أيام كاملة من تاريخ إيداع الطعن وأجل يوم الأربعاء27 أكتوبر 2021.
وعن الأجل المخصص للاستئناف أمام مجلس الدولة، فحسب التعليمة ستكون أحكام المحاكم الإدارية قابلة للاستئناف أمام مجلس الدولة ويمكن لكل مترشح أو قائمة مترشحين أن يستأنف في أجل 3 أيام كاملة من تاريخ تبليغ الحكم وآخر أجل يوم الأحد 31 أكتوبر 2021 على أن يفصل مجلس الدولة في الإستئناف في أجل 4 أيام كاملة من تاريخ إيداع الإستئناف وآخر أجل يوم 7 نوفمبر 2021 .
وتواصل مختلف التشكيلات السياسية تحضيراتها لهذا الإستحقاق الإنتخابي أكثر من شهر، بحيث أكد المكلف بالإعلام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، صافي لعرابي بأن حزبه وعلى الرغم من الإقصاءات التي طالت مرشحي قوائمه الإنتخابية والطعون التي قدمها في هذا الخصوص غير أنه يواصل تحضيراته، وكشف على أن القيادة وجهت تعليمات صارمة للأمناء الولائيين للعمل على استخلاف الأسماء المسقطة من القوائم الإنتخابية لـ”الأرندي” والسهر على السير الحسن لهذه العملية والتي وصفها بـ”المهمة”.
وقال القيادي في “الأرندي” ذاته في تصريح لـ”الجزائر” “نواصل تحضيراتنا لمحليات 27 نوفمبر، فبعد جمع التوقيعات وإيداع ملفات الترشح”، مضيفا “نحن اليوم في مرحلة الطعون وهي العملية التي ستنتهي اليوم قدمنا عددا منها وتم إسقاط أسماء مرشحين من قوائمنا وتم توجيهات تعليمات لأمناء المكاتب الولائية للشروع في عملية الإستخلاف بعد منحهم تفويضا للقيام بذلك وهذه العملية لا تزال مستمرة ليس لدي أرقام دقيقة حولها”.
وتابع: “الأرندي متواجد على مستوى البلديات بنسبة 80 بالمائة وعلى مستوى المجالس الولائية بنسبة 90 بالمائة ونعول على تحقيق النجاح وحصد عدد كبير من المقاعد لأنها انتخابات مهمة بالنسبة لنا لتعزيز رصيدنا ومكانتنا على الساحة السياسية بعد تشريعيات 12 جوان الفارط”.

وكشف المتحدث ذاته، على أن تشكيلته السياسية جاهزة للحملة الإنتخابية، وأنه تم ضبط البرنامج الإنتخابي وهو جاهز -على حد تعبيره- في انتظار الفصل في شعار الحملة الإنتخابية قريبا.
ومن جهته، أكد القيادي في حزب “جيل جديد”، حبيب براهمية على أن “حزبه بالنظر للعراقيل الموجود على أرض الميدان لم يتمكن من المشاركة سوى في عدد محدد من البلديات على مستوى 16 الولاية فقط”، مفندا ما يثار عن انسحاب “جيل جديد” من سباق المحليات.
وتابع براهمية في تصريح لـ”الجزائر” بأن “حزب جيل جديد قرر المشاركة في محليات 27 نوفمبر المقبل وما يثار عن انسحابنا مجرد إشاعة وخبر لا أساس له من الصحة سنكون حاضرين في هذا الإستحقاق الإنتخابي ولكن في عدد محدد من البلديات على مستوى 16 ولاية”.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super