السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / بحضور المخرج بشير درايس وطاقم العمل: العرض الأول للجمهور لفيلم “بن مهيدي” خلال مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي

بحضور المخرج بشير درايس وطاقم العمل: العرض الأول للجمهور لفيلم “بن مهيدي” خلال مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي

 

أعلنت محافظة مهرجان عنابة للفيلم المتوسطيّ أنّ العرض الأوّل للجمهور لفيلم “بن مهيدي” سيكون بتاريخ يوم 25 أفريل المقبل بحضور المخرج بشير درايس وطاقم العمل، وذلك خلال فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الفيلم المتوسطيّ بولاية عنابة المزمع تنظيمها خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 30 أفريل المقبل.

وحسب بيان للمحافظة، فإن هذه المبادرة تأتي ضمن توجيهات وزيرة الثقافة والفنون، صورية مولوجي، وحرصها على تنظيم عروض سينمائية في جميع ولايات الوطن.

وكان قد عرض الفيلم شرفيا مؤخرا فقط بأوبرا الجزائر “بوعلام بسايح” بالجزائر العاصمة، تزامنا مع الذكرى السابعة والستين لاستشهاد الشهيد البطل، وذلك بعد انتظار دام أشهر عقب التوصل إلى الاتفاق حول مضمون سيناريو هذا العمل السينمائي الثوري.

والفيلم التاريخي إنتاج مشترك بين وزارة الثقافة والفنون ووزارة المجاهدين وذوي الحقوق، بالتعاون بين المركز الجزائري لتطوير السينما والمركز الوطني للدراسات والبحث في الحركة الوطنية وثورة أول نوفمبر 1954.

يذكر أن سيناريو الفيلم كتبه كل مراد بوربون وعبد الكريم بهلول، كما جسد الممثل خالد بن عيسى دور شخصية العربي بن مهيدي إلى جانب كل من محمد فريمهدي، يوسف سحايري، فتحي نوري، سمير الحكيم، ليديا لعريني وغيرهم…

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super