السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / بداري يستعرض مع  السفير الهندي سبل ترقية التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي

بداري يستعرض مع  السفير الهندي سبل ترقية التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي

استعرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، مع سفير الهند بالجزائر، غوراف أهلوالية، مساء أمس  سبل ترقية علاقات التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي حسب ما أورده بيان للوزارة.

وأوضح نفس المصدر أن المحادثات بين الطرفين تمحورت حول “البحث في كيفيات ترقية العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى درجة التوأمة في مجال البحث العلمي والتطوير التكنولوجي والابتكار” وكذا وضع “مشاريع وبرامج علمية وبحثية مشتركة”.

كما تناول اللقاء “سبل “تعزيز علاقات التعاون بين شبكة الباحثين التابعين لجامعات البلدين والتشجيع على حركية الأساتذة والباحثين والطلبة”.

وفي هذا الصدد، أبدى الطرف الجزائري رغبته في “تطوير هذه العلاقات من خلال الاستفادة من الخبرات الهندية الرائدة في مجال المؤسسات الناشئة وتبادل التجارب في تخصصات عدة”.

ومن بين هذه التخصصات ، حسب  ما أفاد به البيان “تكنولوجيات الإعلام والاتصال، الذكاء الاصطناعي ،علوم الصحة وتعليمية اللغة الانجليزية”.

وفي هذا السياق، أعرب الوزير عن أمله في تبادل الزيارات والوفود وعقد ملتقيات ومؤتمرات مشتركة وتنظيم لقاءات بين مسيري القطاعين في الجزائر والهند لتبادل التجارب بين البلدين في مجال الحوكمة وأساليب التسيير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super