الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / 30 مليار دينار إضافية لتحسين ظروف معيشة المواطنين:
بدوي: الدولة عبأت 8.4 مليار دينار لتوزيع الوجبات الساخنة وقفة رمضان

30 مليار دينار إضافية لتحسين ظروف معيشة المواطنين:
بدوي: الدولة عبأت 8.4 مليار دينار لتوزيع الوجبات الساخنة وقفة رمضان

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي أمس، أنه تمت تعبئة مبلغ 8.4 مليار دينار لتوزيع حوالي 2 مليون قفة.
وقال بدوي على حسابه الشخصي على موقع تويتر أنّ هذه الإجراءات تمت بمناسبة شهر رمضان لتوزيع 2 مليون قفة وتقديم حوالي 6 مليون وجبة عبر 1.300 مطعم.
مؤكّدا أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أعطى تعليمات لوقف اللجوء إلى توزيعها لتتم هذه العملية التضامنية عن طريق مساعدات مالية.
وأضاف بدوي أنه تمت تعبئة أكثر من 30 مليار دينار إضافية لفائدة قطاع الدّاخليّة والجماعات المحليّة سيسمح بتحسين ظروف معيشة مواطنينا، ضمانا للتزويد المستمر بالماء الصالح للشرب عبر كامل الوطن، بما في ذلك البلديات الـ 600 التي تسجل نقصا في هذا المجال، إضافة إلى التّزويد بالكهرباء .
وأشار بدوي إلى حرص الرئيس خلال مجلس الوزراء الأخير على ضمان الاستمرار في التسيير الحذر للموارد المالية للبلد الذي لا ينبغي أن يمنع بعث المشاريع الاجتماعية المجمدة خلال السنوات الأخيرة وكذا تعزيز شبكة البنى التحتية خاصة تلك المرتبطة بمشاريع اقتصادية ذات مردودية مؤكدة .
وكان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قد وجه أول أمس تعليمات للحكومة من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف اللجوء إلى توزيع قفة رمضان ولتتم هذه العملية التضامنية من قبل الدولة عن طريق مساعدات مالية تصرف بواسطة صكوك أو عمليات نقدية الكترونية .
وتأتي هذه التعليمة عقب عرض لوزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الإقليم نور الدين بدوي الإجراءات التي اتخذت بمناسبة شهر رمضان.
رفيقة معريش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super