الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / حماية مدنية:
برمجة تمارين محاكاة لخطر وقوع زلزال يفوق 6 درجات على سلم ريشتر عبر 4 ولايات  

حماية مدنية:
برمجة تمارين محاكاة لخطر وقوع زلزال يفوق 6 درجات على سلم ريشتر عبر 4 ولايات  

برمجت المديرية العامة للحماية مناورات ميدانية جهوية عبر ولايات الشلف، البويرة، باتنة وورقلة،  تتمثل في تمارين  محاكاة لخطر وقوع الزلزال يفوق 06 درجات على سلم ريشتر .

تعرف هذه تمارين المحاكاة على مستوى ولاية الشلف مشاركة 06 فرق  للدعم التدخل الأولي من مديريات الحماية المدنية لولايات الجزائر، البليدة، عين الدفلى، تيبازة ولاية مستغانم بتعداد مقدر ب 516 عون بمختلف الرتب.

أما على مستوى ولايات البويرة ستعرف مشاركة 06 فرق دعم للتدخل الأول لكل من مديريات الحماية المدنية لولايات بومرداس، تيزي وزو، المسيلة ، برج بوعريريج، سطيف، بجاية، بتعداد محقدر ب 516 عون بمختلف الرتب.

وفي ولايات باتنة ستعرف مشاركة 06 فرق دعم للتدخل الأول كذلك، لكل من مديريات الحماية المدنية لولايات باتنة، خنشلة، بسكرة ، ميلة، قسنطينة و ام البواقي، بتعداد مقدر ب 516 عون بمختلف الرتب.

اما فيما يخص ولاية ورقلة تعرف مشاركة 03 فرق لمديريات الحماية المدنية لولاية ورقلة ، غرداية و الوادي بتعداد مقدر ب 256 عون بمختلف الرتب .

وتهدف هذه المناورات إلى  الوقوف على مدى جاهزية واستعداد فرق التدخل من حيث التعبئة والتجهيزات والتكوين و التحقق من الإستقلالية التامة لفرق التدخل وتقييم توقيت مدة الاستجابة والتنسيق العملياتي ما بين مختلف الفرق المتدخلة.

وذكّرت المديرية العامة للحماية المدنية ،أنه يمكنها تجنيد أكثر من 5000 عون حماية المدنية من مختلف الرتب والإختصاصات، في مدة زمنية تتراوح من 02 إلى 12 ساعة، مجهزين بكل الوسائل الضرورية مع الإستقلالية التامة من حيث العتاد، الإيواء والتغذية لمدة 10 أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super