الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / برنامج ثقافي واعد في الرزنامة: انطلاق أسبوع فسيلة الثقافي غدا في ولاية برج بوعريريج

برنامج ثقافي واعد في الرزنامة: انطلاق أسبوع فسيلة الثقافي غدا في ولاية برج بوعريريج

 

يرتقب أن ينطلق غدا الثلاثاء، أسبوع فسيلة الثقافي في ولاية برج بوعريريج، وذلك بالشراكة مع قطاع الثقافة، في المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية.

وسيعرف الافتتاح، تنظيم معرض الكتاب الفكري والأدبي (دار ضمّة، دار الوطن اليوم، المكتبة الحضارية، دار ثيرا للكتاب الأمازيغي)، فضلا عن أيام مفتوحة على المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية، يتم تنظيم فيها توقيع كتب: محمد بوطغان وجمال فوغالي وإسماعيل يبرير، و افتتاح معرض الصورة المرسومة لأشرف خضور.

ويرتقب أن يتم تكريم الفائز بجائزة حسين الورثيلاني لأدب الرحلة (عبد الغني داود)، وتكريم تكريم الفائزين الثلاثة بجائزة عمار بلحسن للإبداع القصصي (شهرزاد دوس. الطاهر بوغدير. يوسف إزرارن)، ليكون الإعلان عن الدورة الثانية من الجائزة، كما سيعرض “سيلفي مع كتاب” مع عارضي الأزياء، وعرض فيلم “مصوّري” لأحمد تونسي/ جائزة الجزيرة الوثائقية 2021.

ويوم الأربعاء، تم برمجة بيع بالتوقيع لنخبة من الكتّاب. د. محمد الأمين لعلاونة ومحمد فتيلينة، وعدد مشترك بين مقهى فسيلة الثقافي لذوي الهمم ومقهى زهرة الثقافي لمرضى السرطان (عرض فكاهي مع الفنان صابر عياش وتكريم ممثل برج بوعريريج في ألعاب طوكيو البرالمبية عبد الكريم كرعي، بالإضافة إلى مداخلة البروفيسور جلال بوغنجور (مختص في الأورام) وكاستينغ الكتاب المسموع للمكفوفين بالشراكة مع استوديو نفحة، مه إطلاق مكتبة في مستشفى باسم أول طبيب في برج بوعريريج د. عيسى بن سالم. مصلحة السرطان. مستشفى بوزيدي. البرج).

وسيكون الموعد يوم الخميس مع جلسة بيع بالتوقيع: مريم يوسفي رشيد بلمومن ومصعب تقي الدين،  وجلسة المرحوم حكيم نوّي للعزف الفردي، بمشاركة مجموعة من الموسيقيين.

التظاهرة وعلى مدار فعالياتها، برمجت أيضا مقاهي فسيلة خاصة بالأطفال، والمسرح والإعلام والثقافة الأمازيغية، مع إطلاق مكتبة في حافلة/ المحطة البرية للمسافرين. برج بوعريريج، وأمسيات شعرية أيضا ينشطها كل من إبراهيم صدّيقي ورشيد بلمومن.

                                     

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super