الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / البليدة:
برنامج سكني جديد يضم ألف وحدة سكنية من صيغة العمومي الإيجاري

البليدة:
برنامج سكني جديد يضم ألف وحدة سكنية من صيغة العمومي الإيجاري

استفادت ولاية البليدة من برنامج سكني جديد يضم ألف وحدة سكنية من صيغة العمومي الإيجاري، حسبما علم ، من مصالح الولاية.
وأوضح ذات المصدر، أن هذا البرنامج السكني الجديد سيساهم في تغطية الطلب الكبير على هذه الصيغة السكنية، مقارنة بباقي الصيغ السكنية الأخرى، لافتا إلى أنه سيتم توطينه عبر عدد من بلديات الولاية.
وأضافت نفس المصالح أن نقص العقار، التابع لأملاك الدولة، القابل للتعمير حال دون استفادة البليدة من برامج سكنية أخرى، لاسيما من صيغتي العمومي الإيجاري وكذا الموجه للقضاء على السكن الهش.
وفي سياق ذي صلة، كشفت ذات المصالح عن بعث أشغال انجاز 4.000 وحدة سكنية ببلدية بوعرفة (غرب الولاية) و1000 أخرى من صيغة البيع بالإيجار “عدل” ببلدية بني تامو (شمالا) والمخصصة جميعها لفائدة مكتتبي الولاية.
وبحسب نفس المصدر، سيتم قبل نهاية السنة أيضا تسليم مفاتيح 3.500 وحدة سكنية من صيغة البيع بالإيجار لفائدة مكتتبي الولاية والجاري إنجازها على مستوى القطب السكني سيدي سرحان الواقع أعالي المدينة الجديدة بوينان (شرقا).
يذكر، أن ولاية البليدة تستعد لتوزيع أكثر من 8.000 وحدة سكنية 3.750 منها من صيغة البيع بالإيجار “عدل” و4.440 من صيغة العمومي الإيجاري وهذا من بين 18.480 وحدة يجري انجازها على مستوى القطب السكني “الصفصاف” أعالي مفتاح (أقصى شرق الولاية).

..تسويق أكثر من 1600 طن من البطاطس منذ منتصف أكتوبر الفارط
تواصل مديرية المصالح الفلاحية لولاية البليدة عملية تفريغ غرف تخزين البطاطس قصد ضبط سعرها في السوق حيث تم منذ البدء في العملية منتصف أكتوبر الفارط تموين السوق بأكثر من 1600 طن من هذا المنتوج، حسبما علم أمس الجمعة من ذات المديرية.
واستنادا لنفس المصدر، وفي إطار جهاز ضبط المواد ذات الاستهلاك الواسع (سيربالاك) وبإشراف من الديوان الوطني للحوم والخضر ومديرية المصالح الفلاحية للولاية، تتواصل عملية تفريغ غرف تخزين البطاطا حيث تم منذ منتصف شهر أكتوبر الفارط وإلى غاية اليوم تفريغ وتسويق 1629 طنا من هذا المنتوج من أصل أكثر من 5600 طن تتوفر عليه الولاية كمخزون من مادة البطاطس.
ويجري تسويق هذا المنتوج للمتعاملين المتعاقدين في هذا الجهاز والمقدر عددهم بالولاية بأربعة متعاملين متعاقدين في جهاز ضبط المواد الواسعة الإستهلاك و ذلك لبيعها مباشرة للمستهلك بسعر 50 دج سواء عن طريق زبائن يعملون على تمويل الأسواق الجوارية أو عبر نقاط بيع تم استحداثها في هذا الخصوص.
ق. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super