الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسب بيان لمؤسسة "إيتوزا":
برنامج نقل جديد للمصلين لأداء صلاة التراويح بجامع الجزائر 

حسب بيان لمؤسسة "إيتوزا":
برنامج نقل جديد للمصلين لأداء صلاة التراويح بجامع الجزائر 

كشفت المؤسسة العمومية للنقل الحضري و الشبه الحضري لمدينة الجزائر و ضواحيها “إيتوزا” عن برنامج جديد لنقل المصلين لأداء صلاة التراويح بجامع الجزائر” و الذي دخل حيز الخدمة بداية من  أمس.

وأوردت  المؤسسة في بيان لها أمس :”تعلم المؤسسة العمومية للنقل الحضري و الشبه الحضري لمدينة الجزائر و ضواحيها “إيتوزا” زبائنها الكرام عن  برنامج نقل جديد لفائدة المصلين نحو جامع الجزائر “ذهابا وإيابا “، و ذلك لأداء صلاة التراويح “.

  أكدت في البيان ذاته، بأن نقاط الإنطلاق ستكون من محطة أول ماي ،محطة المعدومين ،محطة القطارالحراش،محطة القبة ،محطة ساحة الشهداء ،محطة القطار بئر توتة ، الرويبة ، قصرالمعارض ،خميس خشنة مرورا  بحمادي ،أولاد موسي ،وزرالدة ،محطة براقي، محطةالكاليتوس ، محطة عين النعجة مرورا بباش جراح محطة الرغاية  مرورا بالرويبة، محطة سيدي عبد الله .

وأشارت أيضا إلى أن الإنطلاق سيكون مباشرة بعد الإفطار و العودة مباشرة بعد الإنتهاء من صلاة التراويح . 

وأكدت  بالموازاة مع ذلك  بأن ثمن التذكرة بالنسبة للنقل الحضري تقدر 50 دينار جزائري وفيما يتعلق بسعر لتذكرة التنقل في منطقة  الشبه الحضري فثمنها يقدر ب 100 دينار جزائري. وكانت مصالح أمن ولاية الجزائرقد سخرت كافة الإمكانيات المادية والبشرية لضمان تأطير أمني خلال صلاة التراويح بجامع الجزائر من خلال وضع مختلف التشكيلات الأمنية عبر المسالك المؤدية إلى جامع.

وأوضح نفس المصدر أن تلك التشكيلات الأمنية تم وضعها عبر مختلف المسالك المؤدية إلى جامع الجزائر كما تم اتخاذ إجراءات استباقية لتنظيم الحركة المرورية وتسهيل سيولتها عبر كافة الطرق.

وأشار البيان الى أن هذه التشكيلات مكونة من قوات شرطية تابعة لمختلف المصالح منها الوحدات الجمهورية للأمن المصلحة الولائية للأمن العمومي ،الفرقة العملياتية لمختلف مصالح أمن المقاطعات الإدارية، فرق الشرطة القضائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، إضافة إلى مصلحة الأمن والمراقبة لجامع الجزائر التي تسهر على التأمين الداخلي والخارجي للجامع”.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super