الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / برواق “عزو للفن” بالجزائر العاصمة: تواصل فعاليات الأسبوع الثقافي الأندونيسي في الجزائر إلى غاية 23 سبتمبر الجاري

برواق “عزو للفن” بالجزائر العاصمة: تواصل فعاليات الأسبوع الثقافي الأندونيسي في الجزائر إلى غاية 23 سبتمبر الجاري

 

تتواصل بالجزائر العاصمة، فعاليات الأسبوع الثقافي “إندونيسيا تلتقي بالجزائر” إلى غاية 23 سبتمبر الجاري برواق “عزو للفن” بالجزائر العاصمة، وقد افتتحت التظاهرة بمعرض للصور الفوتوغرافية التي تسلط الضوء على التاريخ والجوانب الثقافية المتعددة لـ “أكبر أرخبيل في العالم”.

وأشرف على افتتاح الأسبوع الثقافي الإندونيسي، سفير جمهورية إندونيسيا، شالييف أكبر بمناسبة الاحتفال بالذكرى المزدوجة الثامنة والسبعين لاستقلال إندونيسيا والذكرى الستين للصداقة الجزائرية الإندونيسية.

وقد تضمن المعرض ورشات للطبخ الاندونيسي وعروض “الباتيك” (تقنية الرسم على القماش مع ذوبان الشمع المسال) وكذا فن التصوير الفوتوغرافي الذي يستعيد للزائر المواقع والمعالم التي يتميز بها الأرخبيل.

من جهة أخرى، تعتزم سينماتيك الجزائر عرض، نهاية الشهر الجاري فيلم “بويا حامكا”، أحد أشهر الأفلام في إندونيسيا للمخرج فجر بوستومي الذي يحكي قصة أستاذ عالم و ناشط كبير من أجل استقلال إندونيسيا.

وفي هذا المعرض، يمكن للزوار الاستمتاع بمختلف المعابد (شيفا و أولون دانو براتان في بالي) والشواطئ (كيلينغ كينج نوسا بينيدا وأولواتو) والأسطح ( ماجالينجكا و بانياويان في جاوة الغربية و حقول الأرز في تاجالالانج في بالي) والجزر (كومودو، الواقعة شرق نوسا) و(كليموتو فلوريس) وأخيرا الجانب الحضري المعاصر للعاصمة، جاكارتا، كما يتميز الأرخبيل بمسرح الظل والعرائس “واغانغ كوليت” الذي يعود تاريخه إلى الملاحم الهندوسية.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super