الأربعاء , مايو 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / بطولة كأس العالم للمبدعين العرب 2020: رابح خدوسي يفوز بلقب أفضل كاتب عربي عن فئة قصص الأطفال

بطولة كأس العالم للمبدعين العرب 2020: رابح خدوسي يفوز بلقب أفضل كاتب عربي عن فئة قصص الأطفال

 

فاز الكاتب الجزائري رابح خدوسي في بطولة كأس العالم للمبدعين العرب 2020، كأفضل كاتب عربي في العالم لعام 2020 (عن فئة قصص الأطفال) التي نظمتها المجموعة العربية The Arabs Group وهي أهم و اشهر شركة منظمة للجوائز العالمية للعرب الشركات العربية حول العالم.

وتقوم المجموعة العربية كل سنة بتنظيم مسابقة أفضل العرب في العالم في جميع الاختصاصات المهمة بالإضافة لمسابقة أفضل الشركات العربية في العالم و الحقوق محفوظة لها منذ عام 2010. 

ورابح خدوسي، كاتب وروائي، له العديد من المؤلفات من ضمنهم روايتي الضحية والغرباء، كما أصدر عدة سلاسل قصصية يتناول فيها حكايات للأطفال، وأخرى فكاهية، وغيرها الكثير. نالت روايته “الغرباء” على جائزة إقبال الجزائرية في عام 1990.

تخرج الكاتب من المركز الوطني لإطارات التربية بالجزائر، ثم التحق بالسلك التعليمي ليعمل كمعلمٍ وأستاذٍ ومفتشٍ تربويٍ ما بين 1974 و1997. وأسس خدوسي في عام 1992 دار الحضارة للنشر، كما أسس مجلة المعلم الثقافية والتربوية في عام 2000.

يعد رصيد خدوسي زاخر بالأعمال الأدبية، فنتاجه الروائي يحوي روايتين: “الضحية” الصادرة في 1984 و”الغرباء” الصادرة في 1990 والحائزة على الجائزة الوطنية الجزائرية “إقبال” في نفس العام. وبرز اسم خدوسي في مجال أدب الطفل حيث أصدر سلاسل قصصية للأطفال من بينهم سلسلة عالم الفكاهة وسلسلة حكايات جزائرية.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super