السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / بعد سنة من الانقطاع: الصين تستضيف الشهر المقبل الدورة القادمة للجنة “اليونسكو” للتراث العالمي

بعد سنة من الانقطاع: الصين تستضيف الشهر المقبل الدورة القادمة للجنة “اليونسكو” للتراث العالمي

 

يرتقب أن تستضيف الصين أعمال الدورة الرابعة والأربعين للجنة اليونسكو للتراث العالمي، التي ستُدار أعمالها عبر الإنترنت من مدينة فوز هو في الفترة الممتدة من 16 إلى 31 جويلية المقبل، حسب الموقع الالكتروني الرسمي لــ “اليونسكو”.
ووفق ذات المصدر، تعتزم اللجنة تنفيذ جدول أعمالها لهذا العام، والنظر في الترشيحات التي لم يُبت فيها بعد منذ السنة الماضية، بعدما أسفرت جائحة “كوفيد-19″، عن تأجيل الاجتماع السنوي للجنة. وسوف يترأس نائب وزير التعليم الصيني ورئيس اللجنة الوطنية الصينية لليونسكو، تيان شيوجون، هذه الدورة الموسعة.
وأعلنت مديرة مركز التراث العالمي لــ “اليونسكو”، مشتيلد روسلر، على استعدادها للإجابة على أسئلة الصحفيين بشأن الدورة المقبلة للجنة التراث العالمي، وذلك خلال إحاطة إعلامية ستُقام بتاريخ 22 جوان الجاري ، في تمام الساعة الثانية من بعد الظهر (بتوقيت وسط أوروبا)، وعلى الراغبين بالمشاركة من طرف الصحفيين التسجيل عبر الإنترنت مقدماً.
وينظّم كل من تيان ومشتيلد روسلر مؤتمراً صحفياً قبل انعقاد الدورة، يُبث المؤتمر مباشرة عبر الإنترنت بتاريخ 18 جويلية (في تمام الساعة العاشرة إلا ربع صباحاً بتوقيت وسط أوروبا).
ومن المزمع أن تشارك المديرة العامة لــ “اليونسكو”، أودري أزولاي، في الجلسة الافتتاحية، التي ستنظر اللجنة خلالها في المقام الأول في حالة صون 255 موقعاً من المواقع المدرجة بالفعل في قائمة التراث العالمي، ومنها 53 موقعاً مدرجاً في قائمة التراث العالمي المعرض للخطر.
وتستهل لجنة التراث العالمي البتّ في إدراج المواقع المرشحة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي اعتباراً من 24 جويلية، وسوف تبدأ بالمواقع التي تعذّر النظر في ملفاتها في العام الماضي.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super