السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / بعد شهور من الغلق..مساجد الجمهورية تفتح أبوابها للمصلين

بعد شهور من الغلق..مساجد الجمهورية تفتح أبوابها للمصلين

فتحت مساجد الجمهورية ،أبوابها من جديد أمام المصلين بعد 5 أشهر من الغلق بسبب تفشي فيروس كورونا.

ووقف جموع المصلين أمام مداخل بيوت الله قبل رفع آذان صلاة الظهر لآداء صلاة الجماعة بعد انقطاع دام لأشهر عديدة.

من جهته أدى وزير الشؤون الدينية و الأوقاف يوسف  بلمهدي ، صلاة الظهر بمسجد خالد العربي ببلدية هراوة بالعاصمة ،وحث المصلين على ضرورة الالتزام بقواعد الوقاية من كوفيد 19، خاصة وأنه بات علينا- يضيف بلمهدي- التعايش مع هذا الوباء- حسب الإذاعة الوطنية-.

وكان الوزير الأول عبد العزيز جراد ، قد حدد نظام تنفيذ قرار الفتح التدريجي و المراقب للمساجد في ظل التقيد الصارم بالبروتكولات الصحية المرتبطة بالوقاية والحماية من انتشار وباء كوفيد 19، ويتعلق القرار في مرحلة أولى ب الولايات الخاضعة للحجر المنزلي الجزئي و عددها 29 ولاية لن تكون معنية إلا المساجد التي لديها قدرة استيعاب تفوق الأف مصلي و حصريا بالنسبة لصلوات الظهر والعصر والمغرب والعشاء مع عدم السماح للأطفال الأقل من 15 سنة و المصابين بالأمراض المزمنة بارتياد المساجد.

وفتح المساجد يكون على مر أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة سيتم فيه صلوات العصر والمغرب و العشاء فقط إلى أن تتوفر الظروف الملائمة للفتح الكلي لبيوت الله في مرحلة ثانية.

فتح الشواطئ أمام المصطافين

تم إعادة فتح الشواطئ أمام المصطافين حيث شهدت المناطق الساحلية إقبالا كبيرا للمواطنين من مختلف ولايات الوطن، مما تسبب في تسجيل اكتضاضا كبيرا في بعض الشواطئ و بالتالي صعب عملية تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super