الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / بعد مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما: مونودرام “قارئ الفنجان” لنبيل مسعي في مهرجان قفصة للفرجة الحية بتونس

بعد مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما: مونودرام “قارئ الفنجان” لنبيل مسعي في مهرجان قفصة للفرجة الحية بتونس

 

يشارك حاليا العرض المونودرامي “قارئ الفنجان” للمخرج نبيل مسعي وإنتاج جمعية الستار للإبداع المسرحي بالوادي، في فعاليات مهرجان قفصة العربي للفرجة الحية بمدينة قفصة في تونس، وذلك بعد المشاركة في مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما.

واختير هذا العرض المونودرامي لتوفره على معايير فنية محددة ضمن شروط المشاركة في هذه المسابقة والتي من أبرزها أن يندرج العرض ضمن مسرح الشارع الذي يصنع الفرجة بالإضافة إلى الشروط التقنية المحددة بالمستوى الفني العالي و الطرح الفكري العميق إلى جانب الرؤية الإخراجية الراقية، مثلما أوضح رئيس الجمعية ومنتج ومخرج هذا العمل الفني المسرحي، نبيل مسعي أحمد.

ويتنافس هذا العمل المونودرامي غمار هذه المنافسة ذات البعد العربي مع عشرة عروض مسرحية تمثل خمس دولة عربية (الجزائر و السودان والمغرب و العراق، والبلد المنظم تونس).

وتحاكي هذه المسرحية وعلى مدار خمسين دقيقة كاملة أزمة تبعية العقل في العالم العربي وبقائه حبيس أفكار ليست نتاج تحرره الفكري وأدائه المعرفي العقلي فهي أفكار مستوردة من عالم آخر ليست لها أي صله بإنتمائه الإيديولوجي والتاريخي التراثي.

ويعود نص المسرحية للكاتب العراقي علي عبد النبي الزيدي، تمثيل سمية بوناب، أحمد لبيض (سينوغرافيا) وفي المراقبة التقنية ياسين مجيدي.

وشاركت مسرحية “قارئ الفنجان”  للمشاركة في فعاليات المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج (تونس) في الفترة الممتدة من 13 إلى 16 ماي المقبل، حيث دخلت غمار هذه المنافسة ذات البعد الدولي مع ثلاثة عشر عرضا مسرحيا تمثل دولة عربية وأوربية (الجزائر، إيران، فلسطين، السودان، المغرب، السعودية، الأردن، العراق، البحرين، ليبيا، إيطاليا، رومانيا بالإضافة إلى البلد المنظم تونس).

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super