الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال الزيارة التي قادته إلى الولاية :
بلجود يعد بحل كل مشاكل المتضررين من زلزال ميلة

خلال الزيارة التي قادته إلى الولاية :
بلجود يعد بحل كل مشاكل المتضررين من زلزال ميلة

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية، كمال بلجود، أن “جميع الجهود مكثفة بهدف إيجاد الحلول لمشاكل سكان ميلة المتضررين جراء الزلزال الأخير”.
وقال بلجود، في تصريح أمس له خلال الزيارة التي قادته للولاية، أن “الهدف من الزيارة هو تقييم ما تم انجازه خلال الـ 20 يوم، للتمكن من وضع المواطنين في راحة تامة”.وأضاف بلجود أنه تم اجراء “جلسة مغلقة مع ممثلي كل من حي الخربة وحي ميلة القديم”.وقال بلجود “تكلمنا بكل صراحة وشفافية، وان شاء الله وبتكاثف الجهود سنتمكن من الخروج بحلول لكل المشاكل”.
وأكد بلجود ان الزلزال مهما كانت مدنية لي يمسها يخلف أضرارا، “لكن الحمد زلزال ميلة لم يخلف لا ضحايا ولا حرجى”، وبخصوص المباني التي تضررت من الزلزال أكد الوزير، فيه أمور كبيرة تم القيام بها ولا تزال تقام بخصوص ايجاد الحلول”، وأكد بلجود قائلا “وسنبقى معهم وندعمهم لغاية الخروج من اشكالية”.
من جهته، كشف والي ولاية ميلة، عن تضرر 1136 بناية من الزلزال الذي ضرب الولاية قبل أسابيع، بمجموع 1136 عائلة متضررة، بالإضافة إلى تضرر 727 عائلة فرعية، و18 مستأجر، بما مجموعه 1881 عائلة متضررة من الزلزال، يضيف الوالي.
وأضاف الوالي، خلال ندوة صحفية جمعته مع وزير الداخلية ووزير السكن، اليوم الثلاثاء، بخصوص احصاء بيانات المتضررين من الزلزال، أنه قد تم رفع 1761 طلب إعانة كراء، و1149 طلب إعانة للترميم، و123 طلب سكن اجتماعي.
ومن جهة أخرى، شكر الوالي كل المساهمين في القوافل التضامنية التي تم إرسالها غلى الولاية، من جمعيات وولايات وغيرها.
ف.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super