الإثنين , مايو 13 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / تضمن نشاطات تاريخية وثقافية وفنية ورياضية:
بلديات العاصمة تحيي اليوم الوطني للأخوة والتلاحم بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية

تضمن نشاطات تاريخية وثقافية وفنية ورياضية:
بلديات العاصمة تحيي اليوم الوطني للأخوة والتلاحم بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية

إحياء للذكرى الثانية لليوم الوطني للأخوة والتلاحم بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية الموافق لـ 22 فيفري من كل سنة، وضعت ولاية الجزائر برنامجا متنوعا وثريا على مستوى جميع بلدياتها تضمن نشاطات تاريخية وثقافية وفنية رياضية.
وفي هذا السياق أشرفت حورية مداحي الوالي المنتدب للمقاطعة الادارية لسيدي عبد الله على إحياء الذكرى الثانية لليوم الوطني للاخوة والتلاحم بين الشعب وجيشه من اجل الديمقراطية بالتنسيق مع المديرية المنتدبة للشباب و الرياضة و مصالح البلديات المعالمة و الرحمانية و هذا بحضور كل من رؤساء المجالس الشعبية لبلديات المعالمة والرحمانية والسلطات الامنية (الدرك والشرطة) والحماية المدنية والأمناء العامون للبلديات ومصالح محافظة الغابات وجمعيات المجتمع المدني الكشافة الاسلامية الجزائرية وتلاميذ المدارس الابتدائية.
هذا وقد شهدت مراسم الاحتفال اطلاق حملة تشجير 2000 شجيرة لتمس أحياء بلديات المعالمة و الرحمانية معرض للصور خاصة بالحدث ومحاضرات وانشطة رياضية و ثقافية، كما عرفت بلديات المقاطعة الإدارية عدة نشاطات الإحياء هذه المناسبة تمثلت في عملية التشجير ببلدية بني مسوس شارك فيها السلطات المحلية, الأسلاك الأمنية, الحماية المدنية, مصالح الغابات و جمعيات المجتمع المدني.
وعرفت أيضا دار الشباب حسان الحساني لبلدية بوزريعة نشاطات مختلفة من خلال إلقاء كلمة بالمناسبة من طرف الدكتور في العلوم السياسية السيد رضوان بوهيدل و عرض شريط وثائقي و كذلك تقديم ملحمة من تقديم الشباب. أما بلدية الابيار فقد تم تقديم محاضرة بمكتبة البلدية حسين ايت أحمد.
كما عرفت المقاطعة دورات من تنظيم مديرية الشياب و الرياضة دورة في كرة السلة بالقاعة الرياضية لبلدية بوزريعة, دورة في الجيدو بالمركز الرياضي الجواري لبلدية بني مسوس، دورة في كرة القدم بالملعب البلدي للابيار و دورة في كرة الطائرة بقاعة الرياضة للابيار.
وشهدت بلديات المقاطعة الإدارية للرويبة على غرار باقي بلديات الوطن الإحتفالات المخلدة لهذ الذكرى، و بمبادرة من الجمعيات المحلية يتقدمهم منسقي الجمعيات على مستوى البلديات و فعاليات المجتمع المدني أشرف الوالي المنتدب مرفوقا بالمصالح الأمنية، رؤساء البلديات، المجاهدين، ممثلي قطاع التربية و فعاليات المجتمع المدني على الإحتفال بالذكرى الثانية للحراك الشعبي المبارك، حيث احتضن المركز الثقافي ببلدية رويبة عدة نشاطات بهذه المناسبة، كما قامت جمعيات محلية بتوزيع باقات من الورود على رجال الأمن و الدرك الوطني كعربون ود و تلاحم بين الشعب و جيشه.
ليقوم بعدها، الوالي المنتدب بزيارة المدرسة الإبتدائية المجاهد العربي عبد الجليل ببلدية هراوة لحضور حفل بهيج بالمناسبة، فبعد الإستماع للنشيد الوطني من أداء الفرقة الموسيقية النحاسية التابعة للبلدية تم تكريم عائلة المجاهد المتوفي العربي عبد الجليل، و تقديم دروس توعوية و تحسيسية عن مخاطر الأوبئة و الفيروسات من تقديم أطباء و مختصين كما تم توزيع عدد من الكمامات على تلاميذ المدرسة من طرف جمعية النشاطات لدار الشباب بالرويبة ثم إعطاء إشارة إنطلاق حملة تشجير بالمدارس الإبتدائية، فيما أمضى السيد الوالي المنتدب على السجل الذهبي للمدرسة تخليدا للإحتفالية.
وتحت إشراف السيدة ناجية نسيب الوالي المنتدب للمقاطعةالادارية لزرالدة، تم تنظيم ، على مستوى بلديات المقاطعة الإدارية لزرالدة برنامج ثري تخليدا لهذه الذكرى المجيدة، بالتنسيق مع مندوبة الشباب للمقاطعة الإدارية و مندوبي الشباب للبلديات و بحضور السلطات المحلية و الأسرة الثورية و فعاليات المجتمع المدني.
هذا و قد شهدت مراسم الاحتفال الاستماع للأناشيد الوطنية ومشاهدة أفلام وثائقية تاريخية وتنظيم دورات رياضية والاستماع لمداخلات و محاضرات حول المناسبة وتنظيم أبواب مفتوحة حول الذكرى وتنظيم معرض للصورالفوتوغرافية.
من جهته أشرف الوالي المنتدب للمقاطعة الادارية للدار البيضاء على تنظيم أبواب مفتوحة حول المدرسة العسكرية المتعددة التقنيات ببلدية ببرج البحري بحضور رئيس المجلس الشعبي و أعضاء المجلس و تلاميذ الثانويات.
من جانبه أشرف علي بن ساعد عمار الوالي المنتدب للمقاطعة الادارية لشراقة، على تنظيم ، على مستوى بلديات المقاطعة الإدارية لشراقة برنامج ثري تخليدا لهذه الذكرى المجيدة، بالتنسيق مع دور الشباب المقاطعة الإدارية و بحضور السلطات الامنيةو المحلية و فعاليات المجتمع المدني.
هذا و قد شهدت مراسم الاحتفال تنظيم دورات رياضية مختلفة والاستماع لمداخلات و محاضرات حول المناسبة وتنظيم نشطات علمية وثقافية متنوعة.
كما تم تنظيم مقابلة في كرة اليد بين فريق الوطني لاقل من 19 سنةU19 و فريق بلدية حمامات في القاعة متعددة الرياضات بحمامات ،حيث جرت المقابلة بحضور رئيس الفيدرالية الجزائرية لكرة اليد و بوشكريو المدرب الوطني لكرة اليد والبطل افرقيا عدة مرات.
فلة. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super