الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / دعا منتسبي القطاع إلى التحلي بالوعي للمساهمة في الحد من انتشار كورونا:
بلعابد: اللجنة الوزارية لإنشاء المؤسسات التعليمية ستواصل عملها إلى غاية نهاية السنة

دعا منتسبي القطاع إلى التحلي بالوعي للمساهمة في الحد من انتشار كورونا:
بلعابد: اللجنة الوزارية لإنشاء المؤسسات التعليمية ستواصل عملها إلى غاية نهاية السنة

كشف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، بالجزائر العاصمة، عن مواصلة اللجنة الوزارية المكلفة بملف انشاء المؤسسات التعليمية لعملها الى غاية نهاية السنة الجارية بغرض استلام مزيد من الهياكل التربوية الجديدة.
وأوضح بلعابد على هامش اجتماع تحضيري مشترك مع وزير السكن والعمران والمدينة, طارق بلعريبي، بمناسبة الدخول المدرسي الجديد, أنه تقرر الإبقاء على عمل اللجنة الوزارية المكلفة بملف انشاء المؤسسات التعليمية وذلك الى غاية نهاية شهر ديسمبر المقبل, مما سيمكن –مثلما قال– من “استلام المزيد من الهياكل التربوية الجديدة”.
وأضاف ان المتابعة اليومية والدقيقة لمشاريع قطاع التربية من طرف وزارة السكن ستسمح باستلام ازيد من 450 مؤسسة مدرسية جديدة، وهو “رقم معتبر سيمكننا من استقبال أساتذتنا وأبنائنا التلاميذ بكل أريحية”.
وبخصوص مشاريع القطاع التي عرفت بعض التأخر, أكد الوزير أنه “يتم حاليا متابعتها بصفة مكثفة من اجل رفع وتيرة الانجاز, كما يتم بصفة دورية الاطلاع على وضعية تلك المشاريع بغرض استلام المزيد منها, وهو ما ستعمل اللجنة الوزارية على تحقيقه”.
وفيما يتعلق بتلقيح مستخدمي القطاع, أشار بلعابد الى ان العملية بلغت “نسبة مقبولة”، متوقعا ان تعرف منحنى تصاعديا مع عودة زهاء نصف مليون أستاذ الى عملهم ابتداء من أمس.
كما دعا بلعابد جميع منتسبي القطاع الى “التحلي بالوعي للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا”, مبرزا أن الدولة “تبذل كل جهودها من اجل مواجهته”
للإشارة، التحق أمس أساتذة التعليم بالأطوار التعليمية الثلاث، بالمؤسسات التربوية العاملين بها، يعود أساتذة التعليم للمؤسسات التعليمية بعد انقضاء العطلة الصيفية، لإمضاء محاضر الدخول.
ويمضي الأساتذة الجدد، محاضر التنصيب، وابتداء أمس يكون حضور الأساتذة إلى المؤسسات التربوية إجباري. وينظم الأساتذة في هذه الفترة، مجالس التعليم وفق رزنامة معينة، ابتداء من يوم الأحد المقبل.
وسيبلغ الأساتذة أثناء مجلس التعليم، بالتدابير الجديدة المتعلقة بالتمدرس تزامنا وتفشي فيروس كورونا.والتحق بداية هذا الشهر، الإداريون بالمؤسسات التعليمية، في انتظار التحاق التلاميذ بالمقاعد الدراسية بداية من 21 سبتمبر الجاري.
فلة. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super