الأربعاء , مايو 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تنصيب جهاز دائم للتتبع الآني لتوفير التدفئة في جميع المؤسسات التربوية  :
بلعابد: “لن يُسمح بوجود مؤسسات تعليمية دون تدفئة”

تنصيب جهاز دائم للتتبع الآني لتوفير التدفئة في جميع المؤسسات التربوية  :
بلعابد: “لن يُسمح بوجود مؤسسات تعليمية دون تدفئة”

ترأس وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، ندوة وطنية من مقر الوزارة بالمرادية، عبر تقنية التحاضر المرئي، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية، ومديرو التربية، خُصّصت لمتابعة عمليات التحضير لفصل الشتاء، ومدى جاهزية وسائل التدفئة تبعا للتوجيهات المسداة في الندوات المرئية السابقة منذ شهر مارس 2023، حسب ما أفاد به بيان لوزارة التربية الوطنية، أمس.

وتم في هذا الخصوص تنصيب جهاز دائم للتتبع الآني لتوفير التدفئة على مستوى جميع مؤسسات التربية والتعليم، والسهر على معالجة النقائص إن وجدت بالسرعة المطلوبة، إذ أكد الوزير بلعابد أنه “لن يسمح بوجود مؤسسات تعليمية دون تدفئة”.

وفي نفس السياق، أمر بلعابد بتنظيم حملات إعلامية تحسيسية على مستوى المدارس، بالتنسيق مع الحماية المدنية للوقاية من أخطار الغاز أحادي الكربون وسوء استعمال الأجهزة.

كما تطرق الوزير إلى التغذية والنقل المدرسيين، مشددا في الوقت ذاته، على ضرورة اتخاذ جميع التدابير وتكثيف الاتصال مع جميع المتدخلين وتفعيل دورهم من أجل ضمان تقديم الوجبات الساخنة وديمومة النقل المدرسي. 

وعاد المسؤول الأول على قطاع التربية أيضا، للحديث عن محاور الندوة الوطنية الحضورية التي ستعقد نهاية شهر أكتوبر الجاري، مؤكدا على تحضير الوضعيات والمعطيات المرتبطة بها.

 زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super