الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في بيان لوزارة التربية الوطنية  :
بلعابد يترأس ندوة لمتابعة تنفيذ بعض العمليات الهامة حول الدخول المدرسي 

في بيان لوزارة التربية الوطنية  :
بلعابد يترأس ندوة لمتابعة تنفيذ بعض العمليات الهامة حول الدخول المدرسي 

ترأس وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، ندوة وطنية، أول أمس، عن طريق التحاضر المرئي من مقر الوزارة بالمرادية، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية ومن مديريات التربية، خصّصت لمتابعة تنفيذ بعض العمليات الهامة المرتبطة بالدخول المدرسي 2023-2024.

وقدم بلعابد تعليمات وتوجيهات بخصوص المحطات المتبقية لعملية توظيف أساتذة التربية البدنية وأساتذة اللغة الإنجليزية في مرحلة التعليم الإبتدائي، بعد الانتهاء من عملية التسجيل التي تمّت على التوالي من 8 ماي إلى 25 ماي 2023 ومن 18 جوان إلى 5 جويلية 2023 على المنصة الرقمية للتوظيف في النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية.

وأسدى الوزير بلعابد، تعليمات بخصوص المخطط المعدّ لتنظيم استقبال الملفات والتأكد من مطابقتها مع المعلومات التي تضمنتها استمارة التسجيل المستخرجة من الأرضية الرقمية وتأكيد الاستلام عبر حساب رئيس مصلحة المستخدمين.

كما دعا لمتابعة عملية تعيين منتوج التكوين من خريجي المدارس العليا للأساتذة على المناصب الشاغرة وإعطائهم الأولوية مع تنظيم عملية الخروج والدخول الولائية، حيث أكد الوزير أنها ستتم عبر الأرضية الرقمية دون سواها، وسيُعلن عن تاريخ التسجيل على الأرضية الرقمية في الوقت المناسب، كما أكد أيضا أن كل الملفات والطلبات المودعة خارج هذا الإطار تعتبر لاغية وعديمة الأثر.

كما شدد على إتمام العمليات التي لها علاقة بالتضامن وتقديمها في آجالها، لاسيما منحة التمدرس الخاصة (5000) دينار قصد دفعها لمستحقيها في أقرب وقت.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super