الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بلعابد يترأس ندوة وطنية حول استكمال العمليات المرتبطة بالدخول المدرسي 2023-2024

بلعابد يترأس ندوة وطنية حول استكمال العمليات المرتبطة بالدخول المدرسي 2023-2024

ترأس وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد, ندوة وطنية عبر تقنية التحاضر المرئي تمحورت حول استكمال العمليات المرتبطة بالدخول المدرسي 2023-2024, حسب ما أفاد به اليوم بيان للوزارة.

وقد تمحورت أشغال هذه الندوة الوطنية التي جرت أمس الاثنين بحضور إطارات من الإدارة المركزية ومديري التربية, حول “استكمال العمليات المرتبطة بالدخول المدرسي 2023-2024 وتقديم بعض التعليمات والتوجيهات الواجب القيام بها لضمان السير الحسن لتمدرس التلاميذ”.

وبالمناسبة، أمر الوزير بتمكين أولياء التلاميذ الذين تعذر عليهم تسجيل التماسات لإعادة إدماج أبنائهم في الآجال المحددة بتمديد الفترة إلى غاية يوم الأربعاء 11 أكتوبر 2023 منتصف النهار (12:00) للتسجيل عبر فضاء الأولياء أو عن طريق مديري المؤسسات التعليمية التي درس بها أبناؤهم في السنة الدراسية الماضية.

كما قدم تعليمات لمواصلة “التنسيق مع الولاة وبذل الجهد للوقوف على جاهزية وسائل التدفئة بالمؤسسات التعليمية ومعالجة كل النقائص استعدادا لفصل الشتاء”.

من جهة أخرى  تطرق الوزير إلى “ضبط رزنامتي العطل المدرسية والاختبارات الفصلية بعنوان السنة الدراسية 2023-2024 وإصدار نصين تنظيميين بشأنهما”.

وفي الختام، ذكر السيد بلعابد بضرورة “مواصلة تنظيم وتأطير عملية الاستقبال على مستوى مقر مديريات التربية أو في الأماكن المخصصة لذلك والتكفل بفعالية بالانشغالات المطروحة في إطار التشريع والتنظيم المعمول بهما”.

كما حث مديري التربية على “التجند والاستعداد لإنجاح السنة الدراسية والحرص على استقرارها والتكفل بكل الانشغالات المطروحة من طرف مكونات الجماعة التربوية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super