الأربعاء , مايو 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / انتقد اللاعب بشدة وأكد أنه لن يعود مجددا إلى "الخضر" :
بلماضي: “ديلور أراد لعب دور العريس، نحن نضحي في إفريقيا وهو يلعب كأس العالم”

انتقد اللاعب بشدة وأكد أنه لن يعود مجددا إلى "الخضر" :
بلماضي: “ديلور أراد لعب دور العريس، نحن نضحي في إفريقيا وهو يلعب كأس العالم”

عاد الناخب الوطني جمال بلماضي، للكشف عن تفاصيل مثيرة حول قضية الدولي الجزائري آندي ديلور، والطلب الذي تقدم به خلال التربص الماضي الذي تخلله لقاءي النيجر في تصفيات المونديال، والقاضي بإعفائه من التواجد مع “الخضر” لمدة سنة للتفرغ إلى ناديه، واصفها الخطوة بالحماقة ونكتة العام، ومجها انتقادات لاذعة للمهاجم الذي يبدو أن مشواره مع المنتخب قد انتهى، على الأقل في ظل تواجد أفضل مدرب في إفريقيا.

إنها سخافةنحن نقاتل في إفريقيا ثم يأتي هو للعب كأس العالم

وتحدث بلماضي، أول أمس الخميس، في تصريحات لإذاعة “آر إم سي” الفرنسية عبر برنامج للدولي الفرنسي السابق جيروم روتين، منتقدا في الوقت ذاته مقدم الحصة، الذي كان يرى أن مدرب الدحيل السابق لم يحترم أندي ديلور، وهو اللقاء الذي انتشر بشكل واسع عبر مختلف وسائل الإعلام العالمية والجزائرية والعربية، بالنظر للتفاصيل التي كشفها بلماضي والصراحة التي تحدث بها عن القضية، حيث قال: “لقد قلت ما يجب قوله عن قضية أندي ديلور في المؤتمر الذي سبق مباراة النيجر، قرار هذا اللاعب لا يخصّ جمال بلماضي فقط، بل كان يمكن أن يُزعزع استقرار المجموعة”، وتابع: “ديلور لم يقبل المنافسة مع المنتخب الجزائري، لكنه بالمقابل فعل ذلك مع نادي نيس”، مضيفا: “نحن لا نقبل ذلك، خاصة أنه أخبرنا بأنه يريد توقفا لمدة عام”، قبل أن يردف: “ماذا سيحدث خلال عام؟ كان يريد لعب المونديال مباشرة وهذا ما لن أقبله، لدي مجموعة تُضحي في إفريقيا تحت 40 درجة حرارة من أجل بلوغ كأس العالم، ولا أحد سيقبل أن يأتي أحدهم كالعريس للمشاركة في المونديال دون أن يفعل شيئا، هذه نكتة العام”.

إنها نكتة العام ولا أدري إن كان هذا غباء أم وقاحة

ولم يتوقف بلماضي عند هذا الحد من الهجوم على ديلور، وقال: “إنها نكتة العام.. الرغبة في التوقف عن اللعب مع المنتخب لمدة عام كامل، هذا إما غباء أو وقاحة لا حدود لهما”، وأشار بلماضي إلى أن “أندي ديلور لعب 11 مباراة وبدأ 4 مرات أساسيا في المنتخب الجزائري، وفي أغلب الأحيان ألعب بمهاجم ولدينا 3 مهاجمين، نحن من قدمنا خدمة لأندي ديلور من أجل المشاركة في أمم إفريقيا والفوز بها، وليس كما يقول جيروم روثن”. وتابع مهندس إنجاز التتويج بكأس إفريقيا 2019، الحديث عن القضية، وأكد أنه كان يفضل لو امتلك ديلور الشجاعة وواجه الجماهير الجزائرية ووسائل الإعلام بقراره، وصرح: “لقد نقلت الحديث الذي جرى بيني وبين ديلور كلمة بكلمة، كنت أود أن يقول ما قاله لي للصحافة الجزائرية والجماهير الجزائرية التي رحبت به”.

سليماني رفض نفس العرض من نيس وما يفعله النادي أمر مقزز

وضرب بلماضي مثالا بإسلام سليماني، ليُعرّي موقف أندي ديلور الصادم ويدحض حججه لرفض المنتخب، في وقت وافق ديلور على العرض، حيث قال: “إسلام سليماني رفض عرضا من المدير الرياضي لنادي نيس فرونييه بسبب الشرط الذي فرضوه على ديلور، وأرى أن ما يقوم به هذا النادي شيء مقرف، كيف تمنع لاعبيك من تمثيل منتخباتهم الوطنية”، وتابع: “لقد قال سليماني إن ذلك الأمر لن يحدث حتى في الأحلام”. واختتم جمال بلماضي تصريحاته، قائلا: “المدير الرياضي لنيس قال لي إن ذلك الطلب كان شفهيا فقط، وطلب ذلك حتى من (يوسف) عطال”.

وكان ديلور صنع الجدل وسط الجماهير الجزائرية بعد أن رفض المشاركة في تربص المنتخب الجزائري الأخير، ومواجهة النيجر المزدوجة في تصفيات كأس العالم 2022، مع طلبه الحصول على “استراحة دولية” لضمان مكانة أساسية في تشكيلة نيس الفرنسي، بعد أن اشترطت عليه إدارة النادي عدم المشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية بداية العام المقبل 2022 في الكاميرون، قبل إمضاء عقده خلال نافذة الانتقالات الصيفية الماضية.

عادل. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super