الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بلمهدي يدعو أعضاء البعثة للتجند أكثر لخدمة الحجاج

بلمهدي يدعو أعضاء البعثة للتجند أكثر لخدمة الحجاج

دعا وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، جميع أعضاء البعثة الجزائرية للحج إلى التجند أكثر بالمشاعر لمساعدة الحجاج الميامين على أداء مناسكهم.

وشدد بلمهدي خلال إشرافه على لقاء توجيهي تحسيسي ضم جميع أعضاء البعثة الجزائرية وفروعها المختلفة، على ضرورة العمل المنسق بين أعضاء البعثة وفق الخطة التي تم وضعها لإدارة المشاعر إلى جانب احترام التعليمات الصادرة عن السلطات السعودية لتيسير أداء هذا النسك.

وأثنى الوزير على نجاح مهمة البعثة في المرحلة الأولى من موسم الحج، حاثًّا الجميع على مواصلة هذه الوتيرة من التجند خدمة لضيوف الرحمن والتزاما بالثقة التي وضعتها قيادة البلاد في أعضاء البعثة للتكفل التام بحجاجنا الميامين الذين سيتم تصعيدهم إلى المشاعر المقدسة على متن 665 حافلة.

كما شدد المسؤول ذاته، على التنسيق فيما بين أعضاء البعثة وفق الخطة التي تم وضعها لإدارة المشاعر إلى جانب احترام التعليمات الصادرة عن السلطات السعودية لتيسير أداء هذا النسك.

وحث على مرافقة الحجاج كبار السن على أداء هذه الشعيرة سواء كان بعرفات أو أثناء نزولهم بمزدلفة ومنى.

ووصف بلمهدي المرحلة الثانية في الركن الخامس للإسلام بأهم مرحلة في الحج وهي الوقوف بعرفة، حيث تم تسخير 665 حافلة لنقل ضيوف الرحمان إلى المشاعر 337 حافلة تابعة للديوان الوطني للحج والعمرة و328 للوكالات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super