الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بلمهدي يشرف على انطلاق مسابقة الانتداب لدى مسجد باريس

بلمهدي يشرف على انطلاق مسابقة الانتداب لدى مسجد باريس

أشرف وزير الشؤون الدينية و الأوقاف ,يوسف بلمهدي, اليوم بدار الإمام بالمحمدية (الجزائر العاصمة) على انطلاق فعاليات مسابقة انتداب الإطارات من الأئمة والمرشدات لتأطير الشأن الديني لدى مسجد باريس للسنة الجارية.

وبالمناسبة أوضح بلمهدي في تصريح للصحافة بأنه “يشارك في هذه المسابقة 529 مترشحا ومترشحة تشمل ثلاثة فئات من مختلف التخصصات للإمامة (امام استاذ رئيسي وأمام أستاذ وأمام مدرس) ومرشدات تم توزيعهم على مستوى ثانوية عبان رمضان والمدرسة الوطنية لتكوين وتحسين مستوى اطارات الشؤون الدينية والأوقاف بدار الأمام يتنافسون على 60 منصبا ماليا.

وسيجتاز الناجحون في المسابقة الكتابية امتحان آخر في الثقافة الشفوية للتعرف أكثر على قدراتهم العلمية والدينية واللسانية التي سوف يحدد تاريخها لاحقا مشيرا إلى أن الأئمة الذين يتم انتقائهم نهائيا سوف يخضعون لدورة تكوينية.

 في موضوع متصل ذكر الوزير بان الأئمة الذين يؤطرون الجالية الجزائرية والمسلمة على مستوى مساجد فرنسا يعدون من ارقي أئمة المنابر في الاعتدال والوسطية والانضباط  وذلك بشهادة الفرنسيين أنفسهم حسب الوزير  الذي أضاف قائلا بأنهم “استطاعوا أن يتميزوا في فرنسا و أوروبا”.

كما أشاد الوزير بالمؤهلات العلمية لهؤلاء اللائمة المترشحين الذين جاؤوا من الـ 48 ولاية سواء في حفظ كتاب الله وتجويده وتفسيره واتقانهم اللغة الفرنسية وأشار بلمهدي انه تم خلال مجريات المسابقة على مستوى دار الامام مراعاة التباعد بين المترشحين واتخاذ جميع الإجراءات والترتيبات من اجل تفادي فيروس كوفيد 19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super