السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / منذ إطلاقها نهاية ديسمبر الماضي:
بنك الجزائر الخارجي يُحصل 100 مليون دينار من خدمات الصيرفة الإسلامية

منذ إطلاقها نهاية ديسمبر الماضي:
بنك الجزائر الخارجي يُحصل 100 مليون دينار من خدمات الصيرفة الإسلامية

كشف المدير العام لبنك الجزائر الخارجي، لزهر لطرش، أن المؤسسة قامت بتحصيل مبلغ 100 مليون دينار من خدمات الصيرفة الإسلامية منذ إطلاقها نهاية شهر ديسمبر المنصرم، وأشار إلى أن “هناك طلب كبير وترحيب واسع خاصة من الشباب والمهنيين والمؤسسات على هذه المنتجات”.
وقال لطرش في تصريح صحفي، أمس، على هامش إشرافه على إطلاق بنك الجزائر الخارجي، خدمات الصيرفة الإسلامية عبر ثلاث وكالات بولاية وهران أن مصالحه تسوق سبعة منتجات للصيرفة الإسلامية منها ستة موجهة للأفراد ومنتوج واحد للمؤسسات، ويتعلق الأمر بـ”الحساب الجاري الإسلامي” و”حساب التوفير الإسلامي” و”حساب الوديعة الاستثمارية المطلق لأجل” و”حساب وديعة إسلامي للأفراد” و”مرابحة التجهيزات” و”مرابحة العقارات” و”مرابحة السيارات”.
وأكد المسؤول ذاته، أنه “سيتم خلال الأشهر القادمة إطلاق منتجات أخرى هي حاليا قيد الإعداد”.
وبخصوص عملية إطلاق البنك لخدمات الصيرفة الإسلامية عبر ثلاث وكالات بوهران، فقد دشن المدير العام للبنك، وكالة 115 “أحمد زبانة” للبنك ذاته والواقع بوسط مدينة وهران وافتتاح به شباك الصيرفة الإسلامية فضلا عن شباكين مماثلين بوكالتي شارع “محمد خميستي” وحي”مديوني” بعاصمة الولاية.
وأكد لطرش أن “هذه العملية تندرج في إطار توسيع شبكة الصيرفة الإسلامية”، وأشار إلى أنه “تم لحد الآن توفير هذه الخدمات عبر 15 وكالة لبنك الجزائر الخارجي على المستوى الوطني”، وأضاف أنه “سيتم في الأيام القادمة إطلاق خدمات الصيرفة الإسلامية عبر مختلف الوكالات التابعة لهذا البنك بولايات سيدي بلعباس وعين تموشنت وتلمسان على أن تعمم لاحقا بجميع الولايات”.
من جهتها، ذكرت المديرة المركزية المكلفة بالتسويق والاتصال بالبنك، جميلة أقنتيل بأن “هناك هيئة شرعية إسلامية داخلية تقوم بعملية المراقبة القبلية والبعدية لمدى مطابقة المنتجات للشريعة الإسلامية قبل عرضها على المجلس الإسلامي الأعلى وأن هناك مراقبة دائمة ومستمرة لكل العمليات ومنتجات الصيرفة الإسلامية”.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super